اقتصاد

مباحثات مغربية غواتيمالية حول سبل تطوير التعاون في مجال الصناعة التقليدية

أجرت جميلة المصلي، كاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، اليوم الاثنين بالرباط مباحثات مع سفير جمهورية غواتيمالا بالرباط، جاكوبو سيان سالغورو، تمحورت حول سبل تطوير آفاق التعاون بين البلدين في مجال الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي .
وذكر بلاغ لكتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، أن السيدة المصلي، أشادت خلال هذا اللقاء بالديناميكية التي تعرفها العلاقات بين البلدين في السنوات الأخيرة، موضحة أن هذه الديناميكية تتمثل في الرغبة والإرادة المشتركة لدى البلدين لتعزيز العلاقات ومزيد من الانفتاح على مختلف المجالات.
وأكدت كاتبة الدولة، بأن الانفتاح الثقافي عبر بوابة الصناعة التقليدية يمكن أن يشكل دعامة لهذه العلاقات، ولمزيد من التعارف بين البلدين.
وأضافت المصلي، أن المباحثات أكدت على أن هناك إرادة مشتركة لتعزيز العلاقات بين البلدين، وتطويرها، خاصة وأن لغواتيمالا صناعة تقليدية غنية جدا ومتنوعة، تشتغل فيها النساء في إطار تعاونيات مسجلة أن التجربة المغربية ” تجربة غنية جدا ومتميزة ومتنوعة” حيث أن هذا الغنى وهذا التميز يجعل منها اليوم محط اهتمام ومحط تقدير وطلب مزيد من التعاون من مختلف الشركاء.
من جهته، أبرز سفير جمهورية غواتيمالا، الدينامية المتميزة التي عرفتها العلاقات المغربية -الغواتيمالية في السنوات الأخيرة، موضحا بأن هذه اللقاء، الذي يندرج في إطار توطيد علاقات التعاون المتميزة مع المملكة المغربية، يعكس الإرادة القوية المشتركة للبلدين لتعزيز علاقتهما في أفق إرساء شراكة في مجال الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق