مجتمع

اليوبي يكشف عن الأسباب وراء غيابه عن الندوة اليومية لجديد الحالة الوبائية

أماط محمد اليوبي، مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض المتنقلة بوزارة الصحة، اللثام عن حقيقة استقالته من منصبه، وخلفيات الموضوع، وكذا خلافاته مع وزير الصحة وكاتبه العام وحقيقة ارتباطه بحزب العدالة والتنمية.

وأكد اليوبي في تصريحات لإحدى المنابر الإلكترونية أنه كان يتجه لتقديم استقالته بسبب خلافات مع مساعدين لوزير الصحة خالد أيت الطالب، إلا أنه تراجع بالنهاية حتى لا يتم التشويش على عمل الوزارة، خصوصا وأنها “بصدد الخروج من أزمة فيروس كورونا المستجد.

ونفى اليوبي أن تكون بينه وبين وزير الصحة أية خلافات، مشددا على أن علاقتهما طيبة ولا يجمعهما إلا الخير.

وبخصوص ما راج في الآونة الأخيرة على مجموعة من الصفحات الفايسبوكية، والتي ربطت بين الارتفاع المتزايد في حالات التعافي، وغياب اليوبي عن تقديم الحصيلة اليومية، أكد هذا الأخير أن الارتفاع في نسبة التعافي من الفيروس هو نتيجة طبيعية لمسار العلاج، وأن الأمر تصادف مع تكليف زميل له لتقديم الحصيلة اليومية، والتي يمكن أن يقدمها أي من زملائه.

كما نفى اليوبي أن يكون له خلاف مع الكاتب العام، أو أن يكون قد سعى لتولي المنصب، مسجلا أنه لم يقدم أصلا أي ترشيح لتولي هذه المسؤولية، ولم يعبر عن رغبته في المنصب.

ومن جهة أخرى، نفى نفس المتحدث أن يكون له أي انتماء حزبي، أو أية علاقة مع العدالة والتنمية أو العدل والإحسان، أو أي من الحركات التي تم ذكرها في وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي،  مشددا أنه لا يمارس أي نشاط حزبي وليس متعاطفا مع أي من المكونات السياسية.

تجدر الإشارة إلى أن اختفاء محمد اليوبي عن الندوة الصحفية اليومية التي تعقدها وزارة الصحة للكشف عن جديد الحالة الوبائية في بلادنا، أثار عديد علامات الاستفهام لدى المواطنين.

 

عثمان محسن.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق