مجتمع

وصول الدفعة الأولى من طلبة بوجدور إلى المدينة..ووضعهم بالحجر الصحي

وصل صباح اليوم الاثنين، الفوج الأول من مجموعة الطلبة المنحدرين من مدينة بوجدور ممن كانوا عالقين بمدن شمال المملكة، والذين تم السماح لهم بالدخول بشكل استثنائي إلى المدينة.

ويتعلق الأمر ب21 طالبا وطالبة ينحدرون من بوجدور، ممن كانوا يدرسون بكليات ومعاهد أكادير، الذين كانوا عالقين هناك بفعل تطبيق إجراءات حالة الطوارئ الصحية الهادفة إلى الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، والتي شملت تقييد حركة التنقل بين المدن.

وفور وصول المجموعة إلى بوجدور باشرت السلطات المحلية بالمدينة إجراءاتها لإخضاع جميع هؤلاء الطلبة للكشوفات الطبية اللازمة، ووضعهم بالحجر الصحي، قصد التأكد من خلوهم من فيروس كورونا المستجد، وذلك قبل أن يتم نقلهم إلى منازلهم.

ومن المنتظر أن يصل في الساعات القادمة الفوج الثاني من المجموعة والذي يضم 29 طالبا وطالبة من أبناء المدينة الذين يدرسون بمراكش، وهي العملية التي سخرت لها السلطات المحلية أربع حافلات، وذلك في إطار الحرص على التباعد الإجتماعي وتجنب الإزدحام، تنفيذا للتوصيات الصادرة عن الجهات الصحية المختصة، وحرصا على تنفيذ هذه العملية الإنسانية وفق المقاربة المعتمدة في ظل الحجر الصحي ومحاربة انتشار الوباء، والتي تقتضي احترام مختلف التدابير الإحترازية وإجراءات الوقاية من الإصابة بهذا الفيروس.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق