دولي

فيروس كورونا.. تسجيل أعلى حصيلة من الإصابات الجديدة ب121 والوفيات ب10 حالات في ظرف 24 ساعة بموريتانيا

أعلن مدير الصحة العمومية بوزارة الصحة الموريتانية، سيدي ولد الزحاف، مساء أمس الأربعاء، بنواكشوط، أن الـ24 ساعة الماضية تميزت بتسجيل 121 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بموريتانيا، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 1283 حالة، وكذا 10 وفيات جديدة ليصل العدد إلى 71 وفاة، مقابل تماثل 3 مرضى للشفاء ليرتفع المجموع إلى 142 حالة تعاف.

وتعد هذه الحصيلة الأعلى من نوعها بموريتانيا، إن على مستوى الحالات الجديدة أو الوفيات، وذلك منذ اكتشاف أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بالبلاد، يوم 13 مارس الماضي.

وقال ولد الزحاف، خلال اللقاء الصحفي اليومي حول الوضعية الوبائية لجائحة (كوفيد-19) بموريتانيا، إن 114 من الإصابات المؤكدة الجديدة سجلت بالعاصمة نواكشوط، و4 بمدينة بنشاب و2 بمدينة روصو وحالة واحدة بمدينة سيليبابي، موضحا أن 116 إصابة اكتشفت لدى المخالطين و5 مجتمعية.

وأضاف أنه تم التوصل إلى هذه النتائج بعد إجراء 537 فحصا، 46 منها للمتابعة و491 للتشخيص، مشيرا إلى أن 1070 مريضا يخضعون حاليا للمتابعة الطبية، 970 منهم بدون أعراض، و81 تظهر عليهم أعراض خفيفة، و19 إصاباتهم معقدة .

وصرح  الدكتور ولد الزحاف بأن المصالح الصحية الموريتانية تمر بمرحلة انتقالية في ما يتعلق بإجراء الفحوصات، حيث انتقلت إلى إجراء الفحوصات السريعة التي يستغرق صدور نتائجها من 10 إلى 15 دقيقة، وذلك لتسريع وتيرة تشخيص الإصابات الجديدة وللتأكد من حالات الشفاء.

وتابع أنه سيتم، بالموازاة مع ذلك، الإبقاء على الفحوصات عن طريق أخذ عينات من الحنجرة والأنف والدم، التي تتطلب نتائجها فترة زمنية تستغرق ما بين ساعات ويومين، وذلك بالنسبة للحالات التي يحددها الأطباء الذين يتابعون المرضى.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق