مجتمع

بعد قضية إكرام.. طاطا تهتز على وقع جريمة اغتصاب ثانية لطفلة في ذات 9 سنوات

بعد مرور أيام قليلة على واقعة اغتصاب الطفلة إكرام، بإقليم طاطا، وإقرار متابعة مغتصبها في حالة اعتقال، كشف منتدى إفوس للديمقراطية وحقوق الإنسان أنه تم تسجيل حالة اعتداء جنسي جديدة بالإقليم
وأشار المنتدى الى أن الضحية هذه المرة هي طفلة تدعى مريم، وتبلغ من العمر 9 سنوات، تعرضت للاستغلال الجنسي والاغتصاب طيلة سنة كاملة، من قبل رجل يبلغ من العمر 46 سنة .

وأضاف المصدر ذاته، أنه تم تقديم شكاية بالمتهم الاربعيني وهو من أقرباء الضحية، إلا أن أخ الضحية المفترضة، قدم تنازلا للمتهم المفترض، وتم الإفراج عنه ومتابعته في حالة سراح.

وقال ‘عزيز’  شقيق الضحية بأن أخته أطلعته على تفاصيل الاعتداء عليها جنسيا، موضحا أن الجاني  يقوم باصطحابها إلى منزله ويمارس عليها الجنس”، مطالبا  باعتقال المغتصب والزج به في السجن.

وأكد شقيق الضحية أن أسرته تنازلت عن متابعة المغتصب، نظرا لجهل والدته بالمساطر القانونية، غير أنه سيعاود مقاضاة الجاني، لأن هذا الفعل الاجرامي يستوجب أقصى العقوبات.

ويشار الى ان قضية اغتصاب الطفلتين اكرام  البالغة ست سنوات ومريم ذات التسع سنوات بٌليم طاطا، أثار تفاعلا كبيرا من قبل حقوقيين ونشطاء وعدد من المشاهير في المغرب، مدشنين هاشتاغ #كلنا_إكرام للتضامن مع الطفلة والمطالبة بقوانين أكثر صرامة، وعدم التساهل مع مرتكبي جرائم اغتصاب القصّر، مما ساهم في اعتقال مغتصب ‘إكرام’، في انتظار اعتقال مغتصب مريم بدوره..

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق