مجتمع

ايطاليا: انخفاض وفيات كورونا لأول مرة إلى 44 وفاة

شهدت إيطاليا، يوم أمس الأحد، بنهاية رابع أسبوع من رفع العزل انخفاضا قياسيا في عدد الوفيات اليومية بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” مع استمرار تناقص الإصابات النشطة.

وقالت هيئة الحماية المدنية، في بيانها اليومي، إن حالات الوفيات اليومية تراجع خلال أخر 24 ساعة لأول مرة تحت مستوى الخمسين، إذ أحصت 44 وفاة جديدة، وهي الحصيلة الأدنى منذ 2 مارس الماضي ليبلغ إجمالي الوفيات المسجلة 34345 وفاة.

وأشارت إلى أن حالات الإصابة النشطة حاليا واصلت تراجعها بدورها بمقدار 1211 حالة منذ الأمس. وانخفض عدد المصابين الذين يتلقون العلاج في العناية المركزة،بـ 11 مريضا خلال يوم واحد، ليبلغ العدد الإجمالي 209 مرضى .

وأضافت أن 22 ألف و471 مصابا هم قيد الحجر المنزلي الطوعي ولا يعانون من أي أعراض، بينما 3 آلاف و594 مريضا يعانون من أعراض الإصابة الفيروس يخضعون للرعاية الطبية بالمستشفيات.

كما سجلت الهيئة شفاء 1505 مصابين منذ الأمس ليصل مجموع الذين تماثلوا للشفاء التام إلى 176370 متعافيا، بينما تم تشخيص 338 إصابة جديدة ليرتفع إجمالي حالات العدوى المرصودة في ايطاليا منذ بدء الوباء الى 236989 اصابة.
وستشرع إيطاليا ابتداء من غد الاثنين في مرحلة جديدة من رفع تدابير العزل، بتخفيف آخر القيود المفروضة لتطويق وباء فيروس كورونا في البلاد.

وبموجب مرسوم جديد يتعلق بالمرحلة الثالثة من مخطط رفع تدابير العزل، سيتم إعادة فتح دور السينما والمتاحف يوم 15 يونيو الجاري ، فيما سيعاد فتح الملاهي الليلية ابتداء من 14 يوليوز المقبل .

إعلان

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق