مجتمع

التزوير يفضح منعشا عقاريا والعديد من العدول

التزوير يفضح منعشا عقاريا والعديد من العدول
أمر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالناظور باعتقال 3 عقارات في ملكية منعش عقاري بعد الاشتباه بتورط شبكة في تزوير وثائق إدارية وأوراق ومحررات رسمية.
وجاء حسب مصادر إعلامية، أن النيابة العامة الاستئنافية بادرت إلى فتح تحقيق تلقائي في الموضوع على إثر توصلها بشكاية من المركز الجهوي للاستثمار الفلاحي حول تلاعبات في سلوك مسطرة ضم الأراضي الفلاحية، وهو ما سمح بالكشف عن معطيات أخرى تشكل عناصر تكوينية لجريمة تزوير شابت مسطرة امتلاك وتحفيظ المساحة الأرضية وإنشاء رسمها العقاري.
وتابعت ذات المصادر أنه على ضوء ذلك تم الاستماع إلى أربعة عدول في محاضر رسمية، كما وجهت تعليمات إلى فرقة الشرطة القضائية بالناظور لتعميق البحث وتتبع الملف بشكل دقيق لكشف خيوط التلاعبات والوصول إلى كافة المتورطين وتحديد الأفعال المنسوبة إليهم وإلى شركائهم المفترضين في المصالح الإدارية والمهنية ذات الصلة.
وفي السياق نفسه، عجلت معطيات البحث الأولي بتفعيل تدبير وصف بغير المسبوق لكونه يتخذ لأول مرة، والمتمثل في عقل العقارات المذكورة، على الرغم من عدم تلقي شكايات من متضررين مباشرين، لتحصينها من أي تصرف إلى حين البت في الدعوى العمومية المتعلقة بالتزوير أو الاستيلاء، إلى جانب إصدار تعليمات فورية بسحب جوازات سفر المشتبه بهم وإغلاق الحدود في وجوههم.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق