مجتمع

القنصلية العامة للمملكة المغربية بإسبانيا تنظم إحتفالية كبرى بمناسبة عيد الإستقلال

نظمت القنصلية العامة للمملكة المغربية  باشبيلية  بتعاون مع فعاليات المجتمع  المدني بالمناطق  التابعة لدائرة نفوذها حفلا تخليدا للذكرى السادسة  والستين لعيد الاستقلال المجيد والذكرى السادسة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة.
حيت ألقى السيد القنصل العام كلمة استهلها بالتذكير بأهمية هذين الحدثين العظيمين في تاريخ بلدنا الحبيب، معتبرا ذكرى عيد الاستقلال  محطة مضيئة  و ملحمة تجسد أسمى معاني التلاحم بين العرش العلوي المجيد والشعب المغربي.
بعد ذلك نوه بذكرى المسيرة الخضراء كمحطة مشرقة في تاريخنا الحديث تنم عن عبقرية المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني طيب الله ثراه التي مكنت المغرب من استرجاع اقاليمه الجنوبية  و الحفاظ على وحدته الترابية ،ولازال المغرب يواصل مسيرة التنمية و الازدهار تحت القيادة  الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد  السادس حفظه الله  ، حيث اضحت الأقاليم  الجنوبية مركز إشعاع حضاري وقطب للاستثمارات الوطنية   و الأجنبية.
كما عرف الحفل تقديم كتاب صور تحت عنوان  Sahara Paraiso لمؤلفه عبد الله ذو الفقار لابراز التطور  الحاصل في الأقاليم الجنوبية و تقديم الموروث الثقافي الحساني كرافد من روافد الهوية المغربية.‎
وفي الختام تفضل السيد القنصل العام
بتسليم شهادة تقديرية وهدية رمزية للبطل السباح إلياس الفلاقي تقديرا لإنجازاته الرياضية المشرفة تشجيعا للطاقات الشابة من أبناء جاليتنا المغربية المقيمة بالخارج.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق