دولي

إسبانيا .. إعادة فرض قيود الحجر الصحي على منطقة بجهة كتالونيا جراء الزيادة في حالات الإصابة بوباء كورونا

أمرت السلطات المحلية في جهة كتالونيا ( شمال شرق إسبانيا ) بإعادة فرض قيود الحجر الصحي على منطقة قرب مدينة لييدا وذلك بعد الزيادة الملحوظة في عدد حالات الإصابة بعدوى فيروس كورنا المستجد في الأيام الأخيرة .

وقال كيم تورا رئيس الحكومة المحلية لجهة كتالونيا ( الجنراليتات ) إنه ” تقرر إعادة فرض قيود الحجر الصحي على منطقة ( لاسيغريا ) قرب مدينة لييدا وذلك على أساس البيانات التي تؤكد زيادة كبيرة في عدد حالات الإصابة بفيروس كورنا المستجد ” .

من جانبها أكدت وزارة الداخلية في الحكومة المحلية لهذه الجهة التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي أنه ” لم يعد من المسموح به الدخول أو الخروج من هذه المنطقة ” مشيرة إلى أن التنقل والحركة غير مقيدين داخل حدود هذه المنطقة نفسها ولكن من المطلوب تقليص هذه الحركة مع استخدام الأقنعة الواقية في الأماكن العامة والشوارع ” .

وقد تم تسجيل ما مجموعه 4030 حالة إصابة جديدة بوباء ( كوفيد ـ 19 ) في هذه المنطقة التي تقدر ساكنتها بحوالي 200 ألف نسمة إلى حدود أمس الجمعة أي بزيادة 60 حالة إصابة عن أول أمس الخميس .

وقد تمت إقامة مستشفى ميداني بالقرب من مركز لييدا الصحي من أجل استيعاب جميع الأشخاص الذين يعانون من أعراض الفيروس .

يشار إلى أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بلغ في إسبانيا حوالي 250 ألف و 250 حالة إصابة مؤكدة من مجموع عدد سكان البلاد الذي يقدر بحوالي 47 مليون نسمة حسب آخر البيانات التي أعلنت عنها وزارة الصحة أمس الجمعة .

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق