دولي

رسميا.. روسيا تشارك بمناقصة عالمية لتوريد لقاح ضد كورونا

ذكرت وسائل إعلام روسية اليوم السبت 25 يوليوز، أن مركز ” تشوماكوف” الفدرالي الروسي لبحوث وتطوير اللقاحات المناعية، تقدم بطلب للمشاركة في مناقصة دولية لمنظمة الصحة العالمية تتعلق بتوريد لقاح ضد فيروس كورونا المستجد.

وقال، مدير عام هذا المركز التابع لأكاديمية العلوم الروسية أيدار إيشموخاميتوف ، ” تقدمنا ​​بطلب للمشاركة في المناقصة الدولية لمنظمة الصحة العالمية، لتوريد اللقاحات، مذكرا أن مركز ” تشوماكوف” يعتبر المورد الوحيد للقاحات في روسيا، المعتمد من قبل منظمة الصحة العالمية، وهو يقوم بتصدير اللقاحات إلى أكثر من 50 دولة في العالم.

وأوضح المسؤول ” سنقوم بتصدير لقاحات الفيريون الكامل المضادة لفيروس كورونا إلى السوق الدولية، فقط بعد تلبية احتياجات السوق الروسية منه” ، مشيرا الى أنه خلال تحضير لقاحات الفيريون الكامل، يجري استخدام، إما فيروسات تم إضعافها بشكل مصطنع لتصبح غير قادرة على التسبب في المرض، أو فيروسات تم قتلها بالفعل (معطلة).

و في نهاية يونيو الماضي، قال إيشموخاميتوف، إن مركز ” تشوماكوف” يخطط لإنجاز التجارب قبل السريرية على لقاحه ضد الفيروسات التاجية بحلول بداية غشت من هذا العام ، وإكمال الاختبارات السريرية في يناير 2021.

و يعد مركز تشوماكوف، حاليا، إحدى المؤسسات العلمية الرائدة في العالم في مجال علم الفيروسات الطبية، بما في ذلك دراسة التهاب شلل الأطفال وغيره من عدوى الفيروسات المعوية، والتهاب الدماغ الناجم عن القراد، والفيروس التاجي والتهاب الكبد الفيروسي.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق