سياسة

مرفوقا ب12 وزيرا سانشيز يحل بالمغرب عشية اليوم في زيارة تدوم ليومين‎‎

يرتقب أن يقوم رئيس الحكومة الاسبانية، بيدرو سانشيز، عشية اليوم الأربعاء، بزيارة رسمية إلى المغرب تدوم ليومين، تهدف إلى تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وسيرافق سانشيز في زيارته نحو 12 وزيراً، من بينهم وزراء الخارجية والداخلية والعدل، وسيترأس اجتماعات رفيعة المستوى في “قمة الرباط”، برفقة نظيره عزيز أخنوش.

وكالة إيفي الإسبانية ، قالت أن مقر إقامة سانشيز ستكون في المشور الملكي ، و يرتقب أن يخصص الملك محمد السادس استقبالا خاصا لرئيس الحكومة الإسبانية.

ومن المتوقع أن يوقع البلدان خلال هذه الزيارة، 20 اتفاقية ثنائية في مختلف المجالات الحيوية المعنية بالتعاون بين الشركات الإسبانية والمغربية والطاقة والصيد والأمن والهجرة.

إيفي ذكرت أن من بين المسؤولين الإسبان الذين سيرافقون سانشيز ، هناك نائبيه نادية كالفينو وتيريزا ريبيرا ، ووزراء الخارجية والداخلية والعدل والصناعة والنقل والإدماج الاجتماعي والفلاحة والتعليم والثقافة والعلوم.

و تضاعفت التجارة بين البلدين خلال السنوات العشر الماضية، حيث تجاوزت معدلات النمو 10 بالمئة سنوياً منذ عام 2011، وتعد إسبانيا المورد والزبون الرئيسي للمغرب منذ 8 سنوات.

وفي العام الماضي ارتفعت التجارة بين إسبانيا والمغرب بنسبة 33% لتصل إلى ما يقرب من 10 مليارات يورو، ما جعل المغرب الشريك التجاري الرئيسي لإسبانيا خارج الاتحاد الأوروبي، مع الولايات المتحدة وبريطانيا.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق