مجتمع

نقابة تعليمية تطالب بنموسى باحترام الجدولة الزمنية في الاتفاق المرحلي

طالب لمكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم، المنضوية تحت غطاء اكونفدرالية الديمقراطية للشغل، وزارة التعليم، بضرورة احترام الجدولة الزمنية للحوار الواردة في الاتفاق المرحلي.
واعتبرت النقابة في بلاغ لها “عدم وفاء وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالجدولة الزمنية للحوار القطاعي الواردة في الاتفاق المرحلي مؤشرا سلبيا، من شأنه التشويش على منسوب الثقة وأجواء الحوار”.
وقرر المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم، “مراسلة وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة للتذكير بضرورة احترام الجدولة الزمنية للحوار الواردة في الاتفاق المرحلي، ودعوتها للتعجيل بعقد اللقاء المخصص للنظام الأساسي، ومواصلة التفاوض حول باقي الملفات، بجدولة زمنية واضحة ومعقولة”.
معبراً عن “اعتزاز كبير الحس النضالي العالي لكل مناضلات ومناضلي النقابة الوطنية للتعليم بالجهة الشرقية في الدفاع عن المدرسة العمومية، وعن حق بنات وأبناء إقليم فجيج بوعرفة في تعليم عمومي جيد ومجاني، ويدعو الوزارة إلى اتخاذ المتعين لإعطاء نفس جديد للقطاع بالمنطقة”.
اضافة الى ذلك دعمه المبدئي والميداني لكل نضالات الشغيلة التعليمية، ويطالب بإسقاط كل المتابعات القضائية الكيدية في حق الأستاذات والأساتذة في الرباط، وزاكورة …”.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق