مجتمع

اعتقال مواطن جزائري متورط في تزوير العملة الوطنية بالناظور‎‎

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن الناظور، يوم أمس الثلاثاء، من توقيف مواطن جزائري مقيم بطريقة غير مشروعة بالمغرب، وموضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني؛ وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بتزوير العملة الوطنية وعرضها للتداول.

وذكرت بعض المصادر أن عملية توقيف المعني بالأمر، البالغ من العمر 55 سنة، بمدينة العروي التابعة ترابيا لإقليم الناظور، جاءت للاشتباه في تورطه في تزوير أوراق مالية وعرضها للتداول، إما بشكل مباشر أو عن طريق استغلال قاصر يبلغ من العمر 14 سنة بتسخيره في صرف الأوراق المالية المزورة من فئة 200 درهم.

عملية التفتيش التي نفذتها عناصر الشرطة بمنزل كان يستغله المشتبه فيه بمدينة العروي مكنت من حجز معدات معلوماتية وأجهزة طباعة ودعامات تخزين تحمل آثارا رقمية لعمليات التزييف، كما أسفرت العملية ذاتها عن حجز مجموعة من الأوراق المالية المزورة وصور شخصية ووثائق تعريفية ووصولات لتحويلات مالية تحمل هوية المشتبه فيه.

هذا وقد جرى الاحتفاظ بالموقوف تحت تدابير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل الكشف عن جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة له.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق