مجتمع

ترويج لقاح ضد فيروس كورونا المستجد في شهر شتنبر القادم

قال وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف، إن ثلاث شركات روسية ستباشر في شهر شتنبر القادم، الإنتاج التجاري لأول لقاح ضد فيروس كورونا المستجد في البلاد.

واوضح الوزير، أن اللقاح ضد وباء “كوفيد -19 ” من تصميم مركز “غيمالي” الروسي للبحوث الوبائية والميكروبيولوجية، مضيفا أن ” مركز “غيمالي” ، يعمل لبدء الإنتاج التجاري مع ثلاث مؤسسات لديها مواقع إنتاجية في مقاطعات موسكو وفلاديمير وياروسلافل، مع الأمل أن يبدأ الإنتاج التجاري في شتنبر 2020 “.

ووفقا للوزير الروسي ، تستعد الشركات الآن للإنتاج، ويجري تحضير المعدات والعملية التكنولوجية.

وأضاف “في المرحلة الأولى من هذا العام، سيتم إنتاج عدة آلاف من اللقاحات شهريا، وبحلول بداية العام المقبل ستزيد الشركات الإنتاج إلى عدة ملايين”.

وفي وقت سابق، قالت نائبة رئيس الحكومة الروسية تاتيانا غوليكوفا، إن لقاح مركز “غيمالي”، يعتبر من “أفضل اللقاحات الواعدة” ضد فيروس كورونا المستجد .

وكان وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو قد أعلن عن انتهاء التجارب السريرية في مركز غامالي للقاح ضد فيروس “كوفيد-19 “.

وقال الوزير “تم إنجاز الاختبارات السريرية على لقاح ضد عدوى الفيروس التاجي، التي طورها مركز “غامالي” الوطني لبحوث الأوبئة والأحياء الدقيقة. ويجري إعداد الوثائق الضرورية لتسجيل اللقاح رسميا”.

ووفقا للوزير، سيتم استخدام هذا اللقاح بعد تسجيله، لتطعيم العاملين في القطاع الطبي وفي المدارس في المقام الأول ،مؤكدا أن عملية الإنتاج التجاري للقاح ستبدأ في أكتوبر المقبل.

قد يعجبك ايضا

Back to top button
Close
Close