مجتمع

قافلة تحسيسية بالمخاطر المهنية ستجوب عدة مدن مغربية من فاتح مارس إلى غاية 20 من نفس الشهر

على غرار السنتين الأخيرتين 2016-2017 “بريفنتيكا” المغرب بشراكة مع وزارة الشغل والإدماج المهني، ستعطي الانطلاقة بمدينة برشيد اليوم الخميس فاتح مارس لقافلة تحسيسية ستجوب عدة مدن مغربية للتحسيس بالمخاطر المهنية مع التركيز على المخاطر ذات الصلة باستعمال المواد الكيماوية.

وحسب بلاغ صادر عن المنظمين ستجوب القافلة التحسيسية التي تنظم في إطار المؤتمر والمعرض الدولي للصحة والسلامة المهنية ولحماية الأشخاص والممتلكات “بريفنتيكا” والذي من المنتظر أن تنطلق أشغال دورته الخامسة أيام 28،27،26 أبريل 2018 بفضاء المعارض التابع لمكتب الصرف بالدار البيضاء، “ستجوب” بعد محطة برشيد مدن طنجة يوم الثلاثاء 6 مارس، وأكادير يوم الجمعة 9 مارس، ومدينة أسفي يوم الثلاثاء 13 مارس، بعده ستكون الوجهة العاصمة الإسماعيلية مكناس يومه الخميس 15 مارس في حين ستكون عاصمة الغرب القنيطرة مسك ختام هذه القافلة وذلك يومه الثلاثاء الموافق 20 مارس الجاري.

ويضيف البلاغ أن منظمي المعرض والمؤتمر الدولي “بريفنتيكا” المغرب الذي يتناول قضايا مهمة وذات أولوية مرتبطة بالحماية الشاملة للعاملين بالمقاولات من المخاطر المهنية يعتبرون أن مسؤوليتهم تتجلى في رعاية وتنظيم هذا الحدث سنويا لمدة ثلاث أيام.

ويلتزم منظمو “بريفنتيكا” إلى جانب وزارة الشغل والإدماج المهني يوضح ذات البلاغ، تنظيم ست صبحيات عمل موجهة للمقاولات، و للشركاء الاجتماعيين، و للغرف التجارية والفلاحية، وللجمعيات المهنية ولكل الفاعلين المتدخلين في الحماية من المخاطر.

ومن المرتقب أن يشارك في المؤتمر والمعرض “بريفنتيكا” لهذه السنة، حوالي 50 محاضرة ومحاضر و150 عارضة وعارض يمثلون المقاولات والمؤسسات المهنية التي تقدم حلولا للمخاطر المهنية.

جواد جعواني

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق