الطائرة المغربية إلى نهائي بطولة إفريقيا للأمم بمصر

0

تمكن المنتخب الوطني المغربي للكرة الطائرة داخل القاعة، من التأهل لنهائيات بطولة إفريقيا للأمم، التي ستجرى بمصر في أكتوبر المقبل، بعد تغلبه على منتخبي الجزائر وليبيا واحتلاله للرتبة الأولى في إقصائيات المنطقة الإفريقية الأولى التي اختتمت اليوم بمدينة رادس التونسية.

وستجرى نهائيات بطولة إفريقيا للأمم بمصر خلال الفترة ما بين 20 و30 أكتوبر القادم، وست ؤهل أيضا إلى الدورة 19 من بطولة العالم التي ستنظم بكل من إيطاليا وبلغاريا شهر شتنبر 2018.

وقد انتصر المنتخب المغربي على نظيره الجزائري بثلاثة أشواط مقابل شوطين على النحو التالي: (25-20 و15-25 و21-25 و25-20 و17-15).

وتغلب المنتخب المغربي على نظيره الليبي بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد على النحو التالي: (23-25 و25-21 و25-21 و25-21). وتغلب الفريق الجزائري على منتخب ليبيا بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد.

وبعد هذا التأهل، يكون المنتخب الوطني المغربي من بين المنتخبات الستة عشر التي ستشارك في نهائيات بطولة إفريقيا القادمة بمصر، إلى جانب منتخبات مصر من المنطقة الخامسة وتونس من المنطقة الأولى والكاميرون من المنطقة الرابعة والمحتلين للصفوف الثالثة في آخر دورة إفريقية، ومنتخبات الرأس الأخضر عن المنطقة الثانية، وغانا ونيجيريا عن المنطقة الثالثة، والكونغو الديمقراطية عن الرابعة، ورواندا وكينيا عن المنطقة الخامسة، وبوتسوانا والموزمبيق عن المنطقة السادسة، ويبقى الصراع في المنطقة السابعة بين منتخبات السيشل ومدغشقر وجزر موريس، بينما سيقرر الاتحاد الإفريقي بشأن مقعدين اثنين لاحقا.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.