مجتمع

وزارة الصحة تصدر قرارا جديدا لعلاج مرضى كورونا‎

أعلنت وزارة الصحة رسميا، عن الشروع في تطبيق البروتوكول العلاجي الخاص بمرضى كورونا عزل الحالات الإيجابية بالمنازل، وذلك في ظل صعوبة استقبال المستشفيات لكل المصابين للضغوط المتراكمة على القطاع الطبي

وفي هذا الصدد، أصدرت وزارة الصحة، وثيقة عبارة عن “التزام”، ستلزم المرضى باحترام كل اجراءات وتوجيهات السلطات الصحية التي ستمكنهم من العلاج ضد مرض كوفيد19 في منازلهم.

وكشف منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ العامة، معاذ المرابط، في تصريحات إعلامية له، عن تفاصيل البروتوكول العلاجي الخاص بمرضى كورونا، حيث أكد أنه سيطبق على حالات الإصابة الجديدة التي سيتم اكتشافها، والموجود بالمستشفيات، فقط التي لا تظهر عليها أعراض “كوفيد 19”.

وأضاف ذات المسؤول، أن العلاج المنزلي رهين بتوفر مجموعة من الشروط، أبرزها أن يكون المريض قابلا بذلك، ثم أن تتوفر له إمكانية “العزل” وعدم الاختلاط بأسرته، حتى لا ينقل لها العدوى.

وتابع أن وزارة الصحة ستطبق هذا البروتوكول بتعاون مع باقي السلطات، مشيرا إلى أن المريض ملزم بتوقيع التزام يبدي فيه رغبته في العلاج المنزلي واحترام إجراءاته.

وفي حالة إخلال المريض بهذا الالتزام، يقول المرابط، فإن وزارة الصحة ستنقله إلى أحد المستشفيات التابعة لها لمواصلة العلاج.

قد يعجبك ايضا

Back to top button
Close
Close