رياضة

مايكل جوردان يصبّ جام غضبه على الرئيس ترامب

تتوالى ردود الافعال في الولايات المتحدة الاميركية إزاء التجاذب الحاصل مع الرئيس الاميركي دونالد ترامب ودعوته لطرد الرياضيين الذين يحتجون اثناء النشيد الوطني.

وتصاعدت حدّة التوتر إثر إعلان ستيفن كوري نجم كرة السلة الاميركية بأنّه سيصوّت داخل الفريق ضد زيارة البيت الابيض إحتجاجاً على سياسات ترامب المعادية.

وفور هذا التصريح من كوري، خرج ترامب الى منصة تويتر ليقول بانّ “زيارة البيت الأبيض تعتبر فخرا عظيماً لأي فريق فائز ببطولة. وبما أن ستيف كوري متردد حيال ذلك، فأنا لن أوجه له الدعوة أساسا”.

ودعا ترامب، في تجمع الجمعة الأخير، فرق كرة القدم الاميركية إلى طرد اللاعبين الذين يحتجون أثناء عزف النشيد الوطني، في إشارة إلى سلسلة من الاحتجاجات على العلاقات بين مختلف الأعراق، بدأها اللاعب، كولين كبرنيك، العام الماضي.

وانضم اسطورة كرة الاميركية مايكل جوردان الى المدافعين عن كوري وسواه من المعترضين على سياسات الرئيس الاميركي وقال جوردان: “من الحقوق الاساسية في هذا البلد هي حرية التعبير، ولدينا تقليد طويل من نبذ العنف والإعتراض المسالم. هؤلاء الذين يعبرون عن إعتراض لديهم بطريقة سلمية لا يجب ان يشيطنوا او يتعرّضوا للنبذ.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق