مجتمع

البوليساريو تتاجر بالمساعدات الأوروبية الموجهة لمحتجزي مخيمات تندوف لتشتري الصواريخ والدبابات

قالت جريدة بيان اليوم أن النائب الفرنسي في البرلمان الأوروبي “تييري مارياني” قد وجه سؤالا مباشرا للممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي، للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية “جوزيف بوريل” حول تحويل قياديي جبهة البوليساريو للمساعدات الإنسانية الموجهة للمغاربة المحتجزين في مخيمات تندوف فوق التراب الجزائري.

وأكد النائب تييري مارياني، في سؤاله للمثل الأعلى للاتحاد الأوروبي، أول أمس الأربعاء، وجود معطيات تفيد بتورط قيادات كبيرة في جبهة البوليساريو في استغلال الدعم الأوروبي لأغراض شخصية.

وتضيف ذات الصحيفة أنه ورغم تجاهل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي، لهذه التساؤلات المتكررة، إلا أن دائرة الحيرة لدى عدد من النواب الأوروبيين لا تزال تتسع، فقد سبق أن طالب العديد منهم بضرورة التأكد من مصير المساعدات المالية الأوروبية الموجهة للمحتجزين المغاربة قسرا في تندوف.

بيان اليوم أشارت إلى أن العديد من التقارير الدولية، تقول أن المساعدات الإنسانية التي يتم توجيهها للمغاربة المحتجزين في مخيمات تندوف، يتم تحويلها من قبل قيادة جبهة البوليساريو، ويتم إعادة بيعها في كل من الجزائر وموريتانيا ومالي.

يشار إلى أن قضية اختلاس المساعدات الإنسانية من قبل قيادات في جبهة البوليساريو، كانت موضوع نقاش داخل لجنة التنمية التابعة للبرلمان الأوروبي، شهر يوليوز من العام الجاري، حيث تم طرح هذه القضية بشكل رسمي، وتم خلال الجلسة ذاتها استماع المفوض الأوروبي المكلف بإدارة الأزمات لمداخلة العضو في البرلمان الأوربي دومينيك بيلد، حول الموضوع.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق