مجتمع

منظمة الصحة العالمية تنصح بالتلقيح ضد الإنفلونزا الموسمية

نصحت رئيسة قسم التأهب للإنفلونزا والاستجابة لها بمنظمة الصحة العالمية، آن موين، امس الجمعة بجنيف، بتلقيح الأطفال والنساء الحوامل وموظفي قطاع الصحة والأشخاص ذوي الظروف الصحية الخاصة باللقاح المضاد للانفلونزا.

وقالت موين، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي للصحفيين المعتمدين بالأمم المتحدة، إنه مع دخول فصل الشتاء، يمكن أن يشكل انتشار عدوى الانفلونزا في بلدان نصف الكرة الشمالي عبئا إضافيا على الفئات الضعيفة وعلى الأنظمة الصحية.

وأشارت إلى أن فيروس الإنفلونزا يصيب حوالي مليار شخص حول العالم كل سنة، مضيفة أن عدد الوفيات التي تسببها المضاعفات التنفسية ذات العلاقة بالفيروس تتراوح مابين 290 ألف و600 ألف حالة وفاة سنويا.

وحسب موين، فإن اللقاح المضاد للانفلونزا يستخدم منذ قرابة 50 سنة، وقد ثبت أنه آمن وليست له أية أعراض جانبية خطيرة، لافتة إلى أن بعض المناطق أو البلدان قد تواجه نقصا في الكميات المتوفرة لديها من هذا اللقاح، خاصة مع توقع ارتفاع الحاجة إليه في هذا الموسم الشتوي القريب.

وسجلت أن أفضل السبل لتجنب عدوى هذا الفيروس تتمثل في الإجراءات الاحترازية التي نصحت بها المنظمة لتجنب انتشار عدوى فيروس كورونا، والتي تشمل الحرص على التباعد الإجتماعي، وارتداء الكمامات في الأماكن المزدحمة أو قليلة التهوية، وكذا غسل الأيدي باستمرار.

قد يعجبك ايضا

Back to top button
Close
Close