عكاشة: 3 فقط من معتقلي الريف يضربون عن الطعام

0

أكدت إدارة السجن المحلي عين السبع (عكاشة) من خلال بلاغ للمندوبية العامة لإدارة السجون، أن النزيل نبيل أحمجيق، عن المجموعة الثالثة، التي تتكون من ثلاث سجناء، من معتقلي أحداث الحسيمة، قد تقدم بتاريخ 20 شتنبر الجاري بإشعار كتابي يعلن فيه دخوله في إضراب عن الطعام لأسباب “لا تمت بصلة لشروط اعتقاله بالمؤسسة”، فيما صرح ربيع الأبلق ومحمد جلول، شفويا يوم 25 شتنبر الجاري، لإدارة المؤسسة بدخولهما في إضراب عن الطعام.

مقابل ذلك، يضيف بلاغ المندوبية، أن النزلاء الموجودين رفقة ناصر الزفزافي يتناولون وجباتهم الغذائية المقدمة من طرف المؤسسة والمسلمة لهم من ذويهم.

وحسب المصدر ذاته، فإن هناك مجموعة ثانية من هؤلاء المعتقلين تتكون من 31 نزيلا “تقوم باستهلاك ما تتسلمه من مواد غذائية متنوعة وقابلة للتخزين خلال الزيارات العائلية المتتالية”، مؤكدا أن أي نزيل منهم لم يتقدم بأي إشعار يفيد بالدخول في الإضراب عن الطعام” كما أن فحوصات الضغط الدموي ونسبة السكر في الدم والوزن “تفند بجلاء دخول هؤلاء في الإضراب عن الطعام”.

بلاغ المندوبية العامة لإدارة السجون، جاء تعقيبا على ماتناقلته مواقع التواصل الإجتماعي على نطاق واسع وكذا العديد من المواقع الإخبارية الإلكترونية، بشأن تدهور الحالة الصحية لمعتقلي الحراك المضربين عن الطعام.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.