رياضة

لكل من يتساءل عن أسباب تأجيل مباراة الرجاء ضد الزمالك.. الكونفدرالية تشرح تفاصيل اتخاذ القرار

نشر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بلاغا يشرح فيه كل التفاصيل بخصوص تأجيل المباراة بين نادي الرجاء الرياضي ومضيفه الزمالك المصري، لحساب إياب دور نصف نهائي عصبة الأبطال الإفريقية، والتي كان مقررا لها أن تجرى بعد غد السبت، على أرضية ستاد القاهرة الدولي.

وجاء في بلاغ الكونفدرالية الإفريقية: ” يوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020، أبلغ نادي الرجاء الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» عن قيام السلطات الصحية المغربية بوضع فريقه قيد الحجر الصحي، بعد اكتشاف ثمانية (8) لاعبين تم الإعلان عن إيجابية اختبارات فيروس «كوفيد-19» الخاصة بهم”.

وتابعت الكونفدرالية في البلاغ المذكور: ” تلقينا قرارات السلطات المغربية المتعلقة بإلغاء الإذن الممنوح للرجاء بالسفر خارج المغرب، وفرض حالة عزل ذاتية على النادي لمدة أسبوع، حتى تاريخ 27 أكتوبر 2020 موعد اختبار PCR الجديد و لن يتمكن الفريق من السفر إلى مصر لخوض مباراة إياب نصف نهائي.

تم عقد اجتماع تشاوري بين خبراء الكاف ، في مواجهة هذا الوضع، ومن أجل حماية نزاهة المسابقة وتعزيز روح التضامن، وافقت اللجنة المنظمة لمسابقات الأندية وإدارة نظام تراخيص الأندية على تأجيل مباراة إياب نصف نهائي دوري الأبطال بين الزمالك والرجاء لتقام يوم 1 نوفمبر 2020 حتى يكون لاعبو الرجاء تماثلوا للشفاء من الكورونا. في الوقت ذاته، تم الإبقاء على موعد مباراة الأهلي والوداد، وكذلك موعد نهائي «كاف» دوري الأبطال 2019/20 المقرر له يوم 6 نوفمبر 2020.

وختم الكاف بلاغه بالقول: ” صحة اللاعبين تمثل بالنسبة لـ «كاف» الضرورة القصوى، وفقًا لتوجيهات الكاف الصحية الخاصة بجائحة «كوفيد-19» والتي تقدم ضمانات لصحة وسلامة اللاعبين والمسؤولين، مع تسهيل العودة لإقامة مباريات كرة القدم”.

 

عثمان محسن.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق