ثقافة وفنون

الأنشطة الثقافية لجمعية أكبار للثقافة والفنون بتزنيت تلقى نجاحا كبيرا

تواصل جمعية أكبار للثقافة و الفنون أنشطتها المسرحية  بمدينة تيزنيت و ذلك في إطار توطين الفرق المسرحية تحت إشراف وزارة الثقافة و الاتصال و بشراكة مع المندوبية الجهوية لجهة سوس ماسة و المركز الثقافي خير الدين  .
وقد برمجت جمعية أكبار أنشطة مسرحية و ورشات تكوينية في إطار التوطين و التي يشرف عليها ثلة من الفنانين المؤهلين و خريجي المعهد العالي للفن المسرحي و التنشيط الثقافي من بينهم الفنان حسن العليوي الذي سيلتقي به شباب و جمهور مدينة تزنيت يوم غد السبت 28 يوليوز بالمركب الثقافي خير الدين “في لقاء فني مفتوح “ماستر كلاص” .
كما يشرف الفنان محمد الحوضي على ورشة اللعب الدرامي و ورشة الارتجال  التي يشرف عليها الفنان ياسين سكال كما يشرف الفنان  الكوميدي سفيان نعوم على ورشة “ستانداب ” و أنشطة أخرى تساهم في خلق حركة ثقافية مسرحية بالمنطقة .
للاشارة فجمعية أكبار للثقافة و الفنون و بدعم من وزارة الثقافة و الاتصال تواصل عرضها المسرحي الذي يحمل عنوان “إجلا نوفات” ،المقتبسة من نص مسرحي عالمي لكاتبه “سلافومير مروجيك” و تمت ترجمته  للامازيغية من طرف الفنان و المخرج و المدير الاداري لجمعية اكبار نور الدين التوامي .
مسرحية “إجلا نوفات” هي من تشخيص حسن العليوي و محمد أوراغ و محمد أيت سي عدي و من أخراج حسن بديدة فيما تعود السنوغرافيا لرشيد جندل و الإنارة لنور الدين مكادمي .

 

زينب القادري

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق