دولي

اليونيسف: ثلثا أطفال العالم في سن الدراسة غير مرتبطين بشبكات الانترنت

كشف تقرير مشترك بين منظمة اليونسيف والاتحاد الدولي للاتصالات، أن ثلث أطفال العالم في سن الدراسة ليس لديهم إمكانية الوصول للإنترنت في المنزل، ودعت المنظمتان للاستثمار العاجل لسد هذه الفجوة في المجال الرقمي.

وذكر التقرير الذي يحمل عنوان ب”كم عدد الأطفال واليافعين الذين يمكنهم الاتصال بالإنترنت في المنزل؟”، أن ما يقارب 1.3 مليار طفل عبر العالم بين الثالثة والسابعة عشرة ليس لديهم أي اتصال عبر شبكات الانترنيت في المنازل.

وكشف التقرير حسب ما تم نشره في الموقع الرسمي لليونسيف أن اليافعين الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و24 عاما غير متصلين بالإنترنت.

وقالت هنرييتا فور، المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف): “إن عدم توفر الإنترنت في المنزل لعدد كبير جدا من الأطفال واليافعين هو أكثر من مجرد فجوة رقمية، إنه أخدود رقمي”.

وأشار التقرير أن الفجوة الرقمية تؤدي إلى استمرار عدم المساواة التي تقسم البلدان والمجتمعات. فالأطفال والشباب من أفقر الأسر ومن المناطق الريفية والدول ذات الدخل المنخفض يتراجعون أكثر عن أقرانهم، ولا يُترك لهم سوى فرصة ضئيلة للغاية للحاق بهم.

وتابعت هنرييتا فور تقول: “لا يؤدي نقص الاتصال إلى تقييد قدرة الأطفال واليافعين على الاتصال عبر الإنترنت فقط. إنه يمنعهم من المنافسة في الاقتصاد الحديث ويعزلهم عن العالم”.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق