مجتمع

نقابة تعليمية تصعد ضد “سعيد أمزازي” وتهدد بخوض اعتصام أمام مقر الوزارة

أعلنت النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، خوض اعتصام بالمقر المركزي لوزارة التربية الوطنية بالرباط ستحدد تاريخ تنفيذه في الوقت المناسب.

وذكرت النقابة التعليمية، في بيان لها توصل الموقع بنسخة منه رفع شكاية لكل من منظمة العمل الدولية، والأممية للتربية، بخصوص التضييق على الحريات النقابية والاقتطاعات اللاقانونية من أجور المضربات والمضربين.

وتابعت النقابة نها ستضع الترتيبات اللازمة لإنجاح كل الأشكال النضالية الممكنة، بما فيها اعتصامات المسؤولين النقابيين على مستوى الأقاليم أمام المديريات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية.

وأضافت النقابة التعليمية، أنها ستتصدى لمراسلة إعادة تنقيط المترشحين للترقية بالاختيار بخصم النقط عن أيام الإضراب بكل الإمكانيات القانونية، بما فيها مقاضاة وزارة التربية الوطنية.

ودعت النقابة الوطنية للتعليم، ل ممثلي نساء ورجال التعليم في اللجن الثنائية المركزية، للتصدي بكل حزم ومسؤولية، لكل اللوائح التي تمت إعادة تنقيط المترشحين بها، بخصم نقط عن أيام الإضراب، وعدم التوقيع والموافقة على هذه اللوائح.

وأوضحت النقابة الوطنية للتعليم، أن الشرط التاريخي والوضع الوطني والتعليمي يقتضي ضرورة فتح باب الحوار القطاعي، والاستجابة الفورية للمطالب العادل والمشروعة لكل فئات الشغيلة التعليمية.

 

يوسف أبنكسر

قد يعجبك ايضا

Back to top button
Close
Close