مجتمع

“حسناء سمير الحسيني” الشابة التي أثبتت أن مجال المال ليس حكرا على الرجل فقط

“حسناء سمير الحسيني”  شابة في مقتبل العمر، مستثمرة من الدرجة الأولى، فمقولة “امرأة وقادا” تنطبق عليها من خلال النجاح في مسارها الاكاديمي وأيضا في حياتها العملية .

درست في أحد الجامعات المرموقة والمعروفة دوليا بكونها جامعة “النبهاء” ولكونها مصرية الأب فقد ورتت العصامية من والدها وورثت المغربية الأم الذكاء والقيم الأصيلة.
‎بشجاعة منقطعة النظير في مجال يعتقد الكثير انه حكر على الرجل، موضحة أن مجال المشاريع خاص بجميع الأجناس دون تمييز.

‎معتبرة السوق المغربية بالسوق المتطورة وبكونها مشجعة للإبداع والابتكار استطاعت الحسيني الدخول وبقوة مجال المال والمشاريع بتواضع الكبار، وبعزيمة لم تخلي من عزيمتها وبتطلع للمستقبل بنظرة مليئة بالتفاؤل.

الموقع حاور الحسيني، حول من تكون ؟ وما هو المسار الاكاديمي ؟ وكيف حققت النجاح في الجانب العملي ؟ وما هو رأيها حول جائحة كورونا ؟ واللقاح المرتقب ؟

إليكم نص الحوار…:

‎ 1ـ من تكون حسناء الحسيني؟

‎ـ حسناء الحسيني مواطنة مصرية مغربية من أب مصري رجل أعمال وأم مغربية

2ـ ما هو مسار حسناء الحسيني الأكاديمي؟

‎درست في المدرسة الأكاديمية ثم درست في جامعة كارديف بالمملكة المتحدة خلالها حصلت على ديبلوم الشهادة العليا، وحاليا أحضر شهادة الماستر في نفس الوقت أسير شركتي الخاصة بالمغرب وبمصر

3ـ ما مدى تأثرك بالوالد؟

‎ في البداية والدي هو رجل أعمال متخصص في التأمينات بمصر، وعند قدومه إلى المغرب، حاول أن يدمجني منذ صغر سني حيث استفذت “أنه لا بأس من الأخطاء لكونه سيعلمك من المستقبل” حيث خطأ اليوم يمكن ألا يتكرر في المستقبل.

4- ما هو وأين تستثمر حسناء الحسيني؟

‎بالإضافة إلى مصر حيث قمنا بإنشاء شركة خاصة للتأمين والتي تعتبر أول وأكبر شركة خاصة في مجالها حيث أن الشركات في مصر هي شركات حكومية، حيث أن شركة إينزو لوساطة التأمين تعتبر شركة مصرية 100% وأنا ضمنها باعتباري مستثمرة مغربية، بالإضافة إلى ذلك نلاحظ تواجد بنوك وشركات للتأمين تستعد على الاستثمار بمصر من قبيل التجاري وفا بنك التي فتحت أبوابها منذ سنتين بمصر وشركات مغربية أخرى ستفتح أبوابها بمصر في المستقبل القريب.

‎5ـ ما هو رأيك في الاقتصاد والسوق المغربية؟

‎السوق المغربية هي سوق استهلاكية وتكبر بسرعة كبيرة، حيث أن الاقتصاد المغربي متطور جدا حيث نلاحظ تواجد العديد من المشاريع الخارجية يقدمون إلى المغرب بغية الاستثمار وبالتالي أنا كمستثمرة مصرية أجد أن المغرب أرضية خصبة للاستثمار رغم بعض المشاكل والمرتبطة بالاقتصاد العالمي.

‎6ـ ما هي الإضافة التي تقدم حسناء الحسيني؟

‎الإضافة هي كوني أشتغل بطريقة عفوية حيث أتقبل النصح من أي فرد، ومن مختلف شرائح المجتمع، حيث أن أي كلمة تعتبر إضافة بالنسبة لي، بالإضافة إلى تطبيق تجربة السوق المصرية في السوق المغربية، والعكس صحيح والاعتماد على أشكال جديدة في التصميمات والخروج عن المألوف.

‎7ـ ما هو تأثير جائحة كورونا؟

‎7ـ كورونا أثرت في العالم بأسره، وليس فقط على الاقتصاد المصري والمغربي ونحن تأثرنا بكون الاقتصاد المغربي لم يعد يشتغل بنفس الوثيرة، حيث أصبح بطيئا، وتغير أيضا مستوى السلوك الشرائي، وانخفضت سيولة الشركة وأيضا الفواتير الغير المسددة.

‎8ـ ما هي الوسائل المعتمدة للوقاية من جائحة كورونا؟

‎بطبيعة الحال، نخضع المستخدمين لاختبار شهري لكورونا، وأيضا عندما يكون أحد المستخدمين في عطلة، لن يستطيع ولوج الشركة إلا بعد الخضوع للاختبار الخاص بالإضافة إلى خدمة محترفة في التعقيم، وذلك بشكل شبه يومي، وأيضا التباعد الاجتماعي.

9ـ ما هو رأيك حول لقاح كورونا؟

‎اللقاح مهم جدا لجميع المغاربة ولجميع ساكنة العالم، حيث نجد العديد من الدول ومن ضمنها المغرب، تعتمد على السياحة، التي هي منقطعة لمدة سنة كاملة، وبالتالي انخفاض الاقتصاد، وهذا اللقاح سيمكن من صعود الاقتصاد رغم تأثير الوباء الذي سيمتد لحوالي السنتين، إلا أنه سيمكن من الصعود بشكل جزئي.

10ـ ما هي النصائح التي تقدمينها؟

‎ما زال المستقبل أمامي كي أقدم النصائح، إلا أن والدي علمني منذ سن صغير هي أن أي شيء سيعلمك من المستقبل حيث خطأ اليوم يمكن ألا يتكرر في المستقبل، وأن يضع الإنسان هدفا للمستقبل.

11ـ كلمة في حق الموقع؟

‎ أنا من أبرز المتابعين للموقع، حيث نلاحظ غياب أخبار الفضائح، والتي لا تقدم إضافة للمجتمع، بل نلاحظ أيضا وجود الأخبار الموثوقة، والتي تقدم إضافة للأفراد وللاقتصاد المغربي.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق