سياسة

الاستقلال يزور سفير فلسطين بالرباط لترويج الموقف المغربي الداعم للقضية الفلسطينية

قام الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة، اليوم السبت (26 دجنبر)، رفقة وفد من حزب الميزان، بزيارة للسفير الفلسطيني بالمغرب، جمال الشوبكي، بمقر السفارة بالرباط.

وأكد الوفد عن الحزب المعارض لسياسة الحكومة، ثبات الموقف المغربي الداعم للقضية الفلسطينية.

وذكر بلاغ لحزب الميزان، أن الوفد الاستقلالي، ثمن ما ورد في الاتصال الهاتفي الذي أجراه الملك محمد السادس مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، وما تضمنته الرسالة الملكية الموجهة إلى عباس التي أكدت على التزام المغرب الدائم بالدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة وعن الوضع الخاص بمدينة القدس وحماية طابعها الإسلامي وحرمة المسجد الأقـصى.

ووصف الوفد الاستقلالي، حسب نفس البلاغ، دعوة الملك باعتباره رئيسا للجنة القدس، لعقد دورتها 21 بالمغرب، وذلك لدراسة السبل الكفيلة بصيانة هذه المدينة المقدسة والنهوض بتراثها التاريخي والحضاري ورمزيتها الروحية وهويتها الدينية، إضافة إلى تحيين هياكل وكالة بيت مال القدس بما يعزز دورها وتدخلها في خدمة الساكنة المقدسية، بالقرار الحكيم.

ونوه وفد حزب الميزان، “بالمقاربة الحكيمة والمتبصرة والمتوازنة للملك التي أكدت على الموقف الراسخ والمبدئي لبلادنا لمواصلة الدفاع عن القضية الفلسطينية وعدم التنازل أو التفريط فيها، انطلاقا مما تمليه التزامات المملكة المغربية الأخلاقية والسياسية والدينية والتاريخية في مناصرة حقوق الشعب الفلسطيني الثابتة وغير القابلة للتصرف.”

إعلان

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق