رياضة

جامعة دامجة وخطوات أولمبية

في ظل المشروع التنموي لجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء الذي يسعى إلى دمج جميع طاقاته في فضاء الجامعة وتطوير آليات جديدة لتحسين التحصيل الجامعي للطلبة و محاربة الهدر الجامعي، وبحثا عن تمتين جسور التواصل مع الطاقات الوطنية في مجال الثقافة و الرياضة،  يأتي اعتماد الرياضة كرافعة للتنمية البشرية. في هذا الإطار تنظم جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء  والجمعية المغربية رياضة وتنمية، التي تترأسها السيدة نوال المتوكل البطلة الأولمبية والوزيرة السابقة بوزارة الشباب والرياضة، لقاء رياضيا بامتياز بموعد شهري تحت شعار ” نَجْرِي مع نوال من أجل جامعة دامجة ” ببرمجة سنوية.

وأتت ندوة الانطلاق لهذه التظاهرة الرياضية تحت شعار “الجامعة مجال للدمج” بتاريخ 8 يناير .2021
وستعرف حلبة الجري بالمركب الرياضي التابع لجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، طريق الجديدة أول انطلاقة بتاريخ 15 يناير 2021.
وتعتبر ندوة الانطلاق لقاء تواصليا و توعويا في إطار خارطة الطريق  التي سطرتها كل من جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء والجمعية المغربية رياضة وتنمية، في إطار شراكتهما وذلك من أجل المساهمة في النهوض بالأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية والتضامنية لفائدة الطلبة و جميع مرتفقي الفضاء الجامعي.
تحضى جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء بشرف استقبال العداءة المغربية و البطلة الأولمبية، السيدة  نوال المتوكل ، التي قدمت وتقدم الكثير للوطن المغربي الحبيب. نوال المتوكل  التي ناضلت من أجل عدة قضايا اجتماعية بالتراب الوطني و خارجه تواصل عطاءها السخي خدمة للإنسانية. وبه يهدف الموعد الشهري مع الطلبة لترسيخ المبادئ و القيم الرياضية والاجتماعية السامية فضلا عن الدور الفعال للرياضة في محاربة الإقصاء وتعزيز حب الوطن وحس الانتماء.
وللإشارة فان هذا المشروع الواعد سيستضيف عدة شخصيات رياضية و سوسيوثقافية خلال برمجته السنوية كضيوف شرف لهذا البرنامج الطموح و المواطن.

قد يعجبك ايضا

Back to top button
Close
Close