مجتمع

جماعة البيضاء تطالب “ليدك” بحسن التواصل مع المواطن وسرعة التجاوب مع الشكايات

خلص اجتماع لجنة المرافق بجماعة الدار البيضاء المنعقد يوم 7 يناير الجاري، إلى أنه يتعين على شركة ليدك حسن التواصل مع المواطن وسرعة التجاوب مع الشكايات التي تتوصل بها، والتعريف جيدا، وبصيغة مبسطة، بنطاق التعويض عن الأضرار، مع تبسيط وتيسير معالجة الملفات المتوصل بها في هذا الشأن، وفق الضوابط التشريعية والتنظيمية الجاري بها العمل، فضلا عن تنظيم اجتماعات عاجلة على صعيد المقاطعات، من أجل تقاسم المعطيات المتعلقة بها، واعتماد السبل الكفيلة بتجاوز الإشكالات الناجمة عن التساقطات المطرية الأخيرة.

وفي موضوع التدخلات العاجلة خلال الأيام المقبلة، طالب الاجتماع الذي توصلpjd.ma  بالتوصيات الصادرة عنه يوم الخميس 14 يناير 2021، شركة ليدك أن تضمن استدامة اليقظة والرصد، مع إشراك المنتخبين المحليين على مستوى المقاطعات، طيلة فترة التساقطات المطرية، ومضاعفة المجهودات قصد الرفع من عدد ونوعية التدخلات الميدانية من أجل التصدي لمزيد من الخسائر، ومن أجل معالجة الإشكالات الناجمة عن التساقطات المسجلة خلال الأيام الأخيرة.

كما دعا الشركة، إلى التعجيل بإنجاز تقرير الخبرة التقنية الذي طلبه رئيس مجلس جماعة الدار البيضاء رئيس السلطة المفوضة، ونشر خلاصاته، بعد اعتماده من طرف لجنة تقنية خاصة تشارك فيها المصالح المركزية لوزارة الداخلية عند الاقتضاء.

ومن بين التوصيات التي خرج بها الاجتماع المذكور، بخصوص “العلاقة التعاقدية بين السلطة المفوضة وشركة ليدك”، “الالتزام برصد الاعتمادات الضرورية اللازمة لتحقيق الاستثمارات التعاقدية، والتي ترمي إلى تعزيز وتطوير البنيات والتجهيزات الضرورية لمواجهة تهديد الفيضان خلال السنوات المقبلة، مع الرفع من وثيرة الإنجاز الفعلي لهذه التجهيزات سواء من حيث إحداثها أو من حيث تأمين صيانتها باستمرار بعد ذلك”.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق