سياسة

الصفعات تتوالى على الانفصاليين.. برلماني فرنسي يؤكد أن المغرب بإمكانه الاعتماد على بلاده في قضية الصحراء

وجه النائب البرلماني عن حزب الحركة الديمقراطية، الفرنسي برونو فوكس، صفعة جديدة لجبهة البوليساريو وعرابها الدائم الجزائر، معلنا أن المغرب بإمكانه الاعتماد على فرنسا التي تعتبره شريكا استراتيجيا موثوقا في قضية الصحراء المغربية.

وذكر فوكس في حوار صحفي الخميس (14 يناير)، أنه من الأكيد أن “النزاع حول الصحراء طال أمده بما فيه الكفاية وينبغي وضع حد له.” وتابع بالقول “الموقف المتعلق باعتراف الولايات المتحدة بسيادة المغرب على الصحراء، مبادرة جيدة للغاية وفعلا بوسعه أن يكتسي صبغة فاصلة، حيث ينبغي مواصلته ومصاحبته، بالنظر إلى أنه يشكل خطوة جد مهمة نحو تسوية هذا النزاع.”

وأكد السياسي الفرنسي، أن بلاده تتبنى اليوم “موقفا مماثلا جدا. قريبا للغاية في جميع الأحوال. “وترغب في إدراجه ضمن “مقاربة متعددة الأطراف”، مشيرا إلى أن “فرنسا، بجميع عبارات وزارة الخارجية، قريبة للغاية من المقاربة المقترحة، بالنظر إلى أن هناك مسلسلا للحكم الذاتي مقترح على الساكنة الصحراوية”.

وتابع البرلماني الفرنسي، “ليست هناك اختلافات كبرى. فرنسا لا تزال تعتبر مخطط الحكم الذاتي المقترح من طرف المغرب كحل عادل، واقعي ومستدام لتسوية نزاع الصحراء. والمغرب بإمكانه الاعتماد على فرنسا ء التي تعتبره بمثابة شريك جد صلب، موثوق وقديم ـ في عدد كبير من المواضيع، وكذا من حيث قدرتها على تطوير أنماط للحكم الذاتي.”

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق