سياسة

فيدرالية اليسار: الموقف الإسباني يفرض عليها أن تلعب دورا ايجابيا في إقرار مخطط الحكم الذاتي

 

اعتبرت فيدرالية اليسار، أن الموقف الاسباني بخصوص مغربية الصحراء، يفرض عليها أن تلعب دورا إيجابيا في إقرار مخطط الحكم الذاتي من طرف المنتظم الدولي بالنظر لمسؤوليتها التاريخية.

 

وجاء في موقف الفيدرالية حسب بلاغ لها، أنها تسجل بايجابية شديدة، الموقف الاسباني الداعم لمخطط الحكم الذاتي في مغربية الصحراء، مجددة في الوقت ذاته تأكيدها على مطلب تحرير من سمتهم “الثغور” المحتلة.

 

اضافة إلى ذلك سجل التحالف المشكل من اليسار الوحدوي والطليعة الديمقراطي والمؤتمر الوطني الاتحادي، استنكارها لما وصفته الغلاء الفاحش في اثمنة المواد الاستهلاكية المعيشية والطاقية مطالبة الحكومة باتخاذ الإجراءات الكفيلة بحفظ القدرة الشرائية للمواطنين خاصة في ظل موجة الجفاف التي تعيشها بلادنا، وكذا الانعكاسات الاقتصادية للحرب الروسية الأوكرانية، وهو ما يقتضي حسب الفدرالية ضع استراتيجية وطنية لضمان الأمن الغذائي والطاقي لبلادنا“.

 

وعلى المستوى الداخلي، أعلنت الهيئة أنها سطرت برنامج عمل للمرحلة المقبلة واتخذت مجموعة من القرارات القاضية بمواصلة جميع مكوناتها لعملية بناء وحدتها على جميع المستويات التنظيمية والجماهيرية، ومواصلة متابعة تنظيم منتديات اليسار وهيكلة عدد من القطاعات، استعدادا لعقد اجتماع الهيئة التقريرية والإعلان عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاندماجي

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق