اعتراف داخلي بعدم نجاح كوكا كولا دايت
أقر المدير التنفيذي لشركة كوكا كولا، جيمس كوينسي، يوم أمس الجمعة، بأن النتائج المبكرة التي حققتها “كوكا كولا دايت”، لا تبعث على الرضا بشكل كامل، بالرغم من تقديم عروض جديدة وتحديثات على المنتج في يناير الماضي، وبذلها لجهود كبيرة من أجل تحفيز الجيل الجديد على استهلاك المزيد من المشروبات الغازية الموجهة للحمية.
وأوضح كوينسي أن عدم القدرة على إنعاش مبيعات “كوكا كولا دايت”، كان من الأمور التي تثير الاستياء في العام 2017، وأعرب عن أمله أن يتوقف تراجع مبيعاتها، خلال السنة الجارية.
وأضاف، وفق “بيزنس إنسايدر” إلى أن تقديم مشروبات بنكهات جديدة، خطوة في الاتجاه الصحيح، لكنه قد لا يساعد بالضرورة على رفع مبيعات المشروبات الغازية الموجهة للمواظبين على الحمية.
ورغم عدم احتواء “كوكا كولا دايت” على أي غرام من السكر، إلا أنها لم تنجح في تأييد عدد من خبراء الصحة، وما تزال محل ارتياب لدى كثير من المستهلكين، وهبطت مبيعاتها مجددا في الولايات المتحدة بـ1.6 في المئة خلال 2016.
ويقبل الأميركيون أكثر فأكثر على إنقاص السكر من أنظمتهم الغذائية، أي أنهم يقبلون بشكل أقل على المشروبات الغازية، وانخفضت مبيعات “كوكا كولا دايت”، 34 في المئة منذ عام 2005.