مجتمع

وزارة الثقافة تدعم 72 مشروعا فنيا بـ 7 ملايين و 540 ألف درهم

قررت لجنة دعم المشاريع الثقافية والفنية في قطاع الموسيقى والأغنية والفنون الاستعراضية و الكوريغرافية دعم 72 مشروعا من ضمن 518 مشروعا توصلت بها في إطار طلبات الحصول على الدعم الذي تقدمه وزارة الشباب والثقافة والتواصل برسم سنة 2022.

وذكرت الوزارة على موقعها الإلكتروني أن مجموع مبالغ الدعم الممنوحة في قطاع الموسيقى والأغنية والفنون الاستعراضية و الكوريغرافية بلغ ما قدره 7 ملايين و540 ألف درهم، موزعة على مجالات الإنتاج الموسيقي والغنائي (69 مشروعا بمبلغ قدره 7.260.000 درهم)، والفنون الكوريغرافية والاستعراضية (ثلاثة مشاريع بمبلغ قدره 280.000 درهم)، فيما لم يتم دعم أي مشروع في مجال ترويج وتوزيع المنتوج الموسيقي والغنائي.

هذا وضمت اللجنة التي اجتمعت في الفترة ما بين 09 ماي و23 يونيو المنصرمين للتدراس والتداول في ملفات طلبات الدعم، أحمد عيدون رئيسا، ونجية العطاوي، ولمياء عزيزي، ويونس طالب، وسمير باحاجين، وجبريل بناني، ومصطفى اجلوق، وسمير تميم ومنصور عكراش أعضاء.

وحسب الوزارة، فإنه يتوجب على أصحاب المشاريع المدعمة التوقيع على عقود الدعم في أجل لا يتعدى أسبوعين كحد أقصى بعد إشعارهم، على أن يلغى هذا الدعم في حالة تجاوز هذا الأجل.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق