سياسة

برلمان العدالة والتنمية يرفض الدعوات لعقد مؤتمر استثنائي.. والعثمانى ”يبكي ” لهذا السبب

استطاع سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، الخروج بأقل الأضرار من خلال رفض المجلس الوطني لحزبه مقترح عقد مؤتمر استثنائي.

وذكرت مصادر اعلامية، أن المجلس الوطني للعدالة والتنمية الذي عقد يومي السبت والأحد الماضي، بتقنية البعد، حيث صوت بنسبة تقارب 80 بالمائة لإبقاء الأمور على عواهنها، بينما تشبثت ما يقارب 17 عضوا بمطلب عقد المؤتمر الاستثنائي.

وتابعت نفس المصادر، أن العثماني دافع عن اختيارات حكومته وقيادته للحزب معا، وخاصة المتعلقة، باستئناف العلاقات مع إسرائيل، حيث توجه العثماني بخطاب مؤثر حتى أنه بكى في لحظة من اللحظات، وهو يدافع على أن القرار كان دفاعا عن مصالح المغرب واستراتيجية الدولة، ولا يمكن إلّا دعمها والوقوف في صفها.

وكان من المرتقب أن ينعقد المجلس الوطني من دون مشاكل بالنسبة للعثماني ومن معه من قيادات الحزب، خاصة أن المجلس الوطني لحزب “المصباح” أصبح أغلب اعضائه “مرتبطون بمصالح”، من خلال تدبير مجالس منتخبة وغيرها من المناصب المتعلقة بتدبير الشأن المحلي.

يشار أن المجلس الوطني عرف غياب الأمين العام السابق للحزب عبد الإله بنكيران، والذي ساهم بشكل كبير في إطفاء غضب المنتقدين للعثماني داخل الحزب، بعد فيديو خرج فيه مدافعا عن الأمين العام للحزب.

Zone contenant les pièces jointes

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق