سياسة

افتتاح السنة القضائية بأمر ملكي‎

سيفتتح الرئيس الأول لمحكمة النقض، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، مصطفى فارس، السنة القضائية الجديدة 2021 صباح اليوم الجمعة 5 فبراير الجاري، بالقاعة الكبرى لمحكمة النقض.
وقال بلاغ للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، “بإذن مولوي سامي من صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية يفتتح الرئيس الأول لمحكمة النقض، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية السنة القضائية الجديدة 2021 وذلك يوم الجمعة 5 فبراير 2021 على الساعة الحادية عشرة صباحا بالقاعة الكبرى لمحكمة النقض”.
وأردف المصدر ذاته :”وتعتبر هذه الجلسة الرسمية تقليدا قضائيا راسخا يتولى من خلاله الرئيس المنتدب تقديم حصيلة السنة القضائية المنصرمة، وإبراز الجهود المبذولة من طرف قضاة المملكة، كما تشكل فرصة للتقييم الموضوعي لمستوى الخدمات القضائية ومناسبة لعرض الأهداف الاستراتيجية والمشاريع المستقبلية من أجلالوصول إلى قضاء قريب من المواطن وفي خدمته”.
وإستطرد :” ويأتي افتتاح هذه السنة في سياق وضع صحي عالمي استثنائي غير مسبوق بسبب تداعيات وباء كورونا المستجد يستدعي تعبئة كل الطاقات وفق قواعد الحكامة والنجاعة والشفافية من أجل مواجهة التحديات المستقبلية بكل وطنية ومسؤولية”.
وشدد في الأخير :” ويتميز افتتاح هذه السنة ببثه مباشرة على الموقع الالكتروني للمجلس وذلك في إطار الالتزام بالتفعيل الجاد والمسؤول للتدابير الصحية لمنع تفشي الوباء ببلادنا”.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق