سياسة

تفاصيل دورة المجلس الجماعي للعيون لشهر فبراير‎

العيون : مصطفى اشكيريد
اختتمت قبل قليل أشغال الدورة العادية للمجلس الجماعي للعيون لشهر فبراير، التي انعقدت صباح اليوم الجمعة بقاعة الاجتماعات بمقر جماعة العيون، تحت رئاسة رئيس المجلس مولاي حمدي ولد الرشيد، وبحضور السادة نواب وأعضاء المجلس الجماعي إلى جانب السيد العربي المغاري باشا المدينة، بالإضافة إلى رجالات السلطة والإعلام، وذلك في احترام تام للتدابير الاحترازية المعمول بها، للحد من تفشي فيروس “كوفيد -19”.
أشغال الدورة افتتحت بدعوة رئيس المجلس الجماعي للعيون مولاي حمدي ولد الرشيد، اعضاء وأطر المجلس إلى تلاوة الفاتحة على روح الفقيد أحمد داهي العضو السابق بالمجلس الجماعي الذي لبى داعي ربه، ليتوجه بعدها رئيس المجلس بالترحيب بالعضو الجديد محمد بيبا، الذي أصبح عضوا بالمجلس خلفا للراحل  أحمد داهي.
وبعد تذكير رئيس المجلس الجماعي بالنقاط المدرجة على جدول أعمال الدورة، وتقديم عرض مستفيض تضمن أهم المشاريع والبرامج المنجزة بين دورتين، انكب أعضاء المجلس بالدراسة والمناقشة لكل نقطة على حدة.
وقد تضمن جدول أعمال الدورة الذي تمت المصادقة على جميع النقاط المدرجة به، على 4 نقاط وهي:
1- الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية من أجل التأهيل البيئي للحزام الأخضر لمدينة العيون، وذلك في إطار مشاريع التشجير والمحافظة على البيئة التي باشرها المجلس الجماعي بمختلف أحياء وأرجاء المدينة.
2- الدراسة والمصادقة على مشروع تعديل القرار الجبائي رقم 2071 الصادر بتاريخ 13 نونبر 2019 المتعلق باستخلاص الرسوم والواجبات المستحقة الفائدة جماعة العيون، وهو المشروع الذي يندرج في إطار حرص الجماعة الترابية للعيون، على تحسين مواردها المالية، وذلك للرفع من مستوى تنزيل مجموعة من المشاريع الحيوية والتنموية التي يشرف المجلس الجماعي على إنجازها.
3- الدراسة والمصادقة على مشروع قرار لدفتر التحملات الخاص بشروط فتح واستغلال محلات أو أماكن شغل الملك العام لإنتاج وتصنيع الطوب الإسمنتي بجماعة العيون، وذلك في إطار مواكبة دينامية تحسين وتطوير أداء مصالح الجماعة قصد تمكينها من حماية وحسن استغلال الملك العام، بتحديد مختلف الشروط الإدارية والتقنية والمالية في مجال استغلال الملك العام.
4- الدراسة والمصادقة ‏على مشروع اتفاق تمويل وإنجاز المشروع المتعلق بأنظمة المراقبة بالكاميرات بالفضاء العام بمدينة العيون، وكذا عمليات الصيانة ومستلزمات البنية التحتية الشبكاتية والكهربائية المرتبطة بها، وهو المشروع الذي يهدف إلى تعزيز الأمن في الشوارع، وتنظيم عملية السير والجولان، والذي سيكون سابقة في المدينة والجهة، حيث سيساهم بتسجيل كل الوقائع التي تتم بالشوارع وبالفضاءات العامة، لتكون رهن إشارة المنطقة الأمنية للاستعانة بها، وذلك في إطار جهودها لحفظ الأمن ومحاربة الجريمة بشتى انواعها، وضبط كافة المخالفات التي تحصل بالفضاء العام .
لتختتم أشغال الدورة بالمصادقة على جميع النقاط المدرجة بجدول الأعمال، فيما أعلن رئيس المجلس الجماعي إبقاء الدورة مفتوحة الى حين المصادقة على مشروع ميزانية 2021 .

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق