رياضة

يوسف روسي: هذه حقيقة تزويري لدبلوم التدريب ، وسأسلك إجراءات قانونية للحصول على براءتي

قال الدولي المغربي السابق والإطار الوطني الحالي، يوسف روسي أنه لم يسبق له أن حصل على أية شواهد من إتحاد بوركينافاسو لكرة القدم ،بل أنه لم يزر تلك الدولة بتاتا وأن الدورة التدريبية التي كان مقررا أن يخوضها بنفس البلد تم إلغاؤها في وقت سابق بسبب فيروس كوفيد، مبرزا أن الشواهد التي نالها تتعلق بشهادة التدريب من الإتحاد الأوروبي التي حصل عليها من بلجيكا.

وأوضح نجم الرجاء والمنتخب الوطني المغربي سابقا، في ندوة صحفية عقدها مساء اليوم الأربعاء بفندق واشنطن بالدار البيضاء، أنه كان ينتظر أن تبادر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وتوضح الأمر للرأي العام، لكن ذلك لم يحدث، مبرزا أن عضو جامعي توصل بمراسلة بخصوص توقيفه لكنه لم يخبره مبررا أنه كان في إجازة مما تسبب في توقيف روسي لخمس سنوات بسبب أنه لم يرد على المراسلة في المدة الأقصى المحددة في 10 أيام.

وأشار روسي عن سلكه لكل المساطر القانونية للحصول على برائته التي اعتبرها لا غبار عليها، في انتظار قرار اللجنة  المركزية للاستئناف بالكاف بإلغاء عقوبة الكاف.

وكما هو معلوم، فإن المدرب السابق للراك والرشاد البرنوصي، تعرض إلى عقوبة قاسية من طرف الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، التي قضت بإيقاف المعني بالأمر عن ممارسة أي نشاط كروي لمدة خمس سنوات بتهمة تزويره لشهادة التدريب “أ”.

حمزة شبكي: صحفي متدرب

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق