سياسة

استعدادا لفتح مكتب الاتصال في المغرب.. وفد مغربي يسافر لـ اسرائيل

كشف وزير الخارجية والشؤون الخارجية والتعاون ناصر بوريطة، أن وفدا مغربيا سافر إلى إسرائيل وذلك من أجل الإعداد للافتتاح الرسمي لمكتب الاتصال، وذلك بعد مرور الشهرين على توقيع اتفاق استئناف العلاقات بين الرباط وتل أبيب.

وذكر بوريطة، خلال ندوة صحافية، عقدها أمس الأحد (7 فبراير)، في مقر الوزارة على هامش انتهاء الدورة الـ 34 لقمة الاتحاد الإفريقي والتي انتهت أشغالها أمس، في العاصمة الاثيوبية أديس أبابا، إن الافتتاح الرسمي لمكتب الاتصال المغربي في تل أبيب مرتبط بتطور الوضعية الصحية وفتح الأجواء في المغرب وإسرائيل، كاشفاً أن مكتب الاتصال المغربي سيديره مسؤول بالنيابة لعدم وجود ممثل مغربي في إسرائيل.

وبينما رفض بوريطة الكشف عن هوية المسؤول بالنيابة الذي سيدير مكتب الاتصال المغربي في تل أبيب، مكتفيا بالإشارة إلى أنه يوجد ضمن الوفد المسافر إلى إسرائيل، في وقت يتم تداول اسم الدبلوماسي المرموق عبد الرحيم بيوض، الذي سبق له أن كان مستشاراً في السفارة المغربية في واشنطن في تسعينيات القرن الماضي، حيث كان مكلفاً بالعلاقات مع الكونغرس، والشؤون القنصلية، لتقلد المهمة.

ويأتي سفر البعثة المغربية إلى تل أبيب، في وقت ينتظر فيه أن يزور وفد إسرائيلي، يقوده مستشار الأمن القومي مائير بن شبات، المغرب الشهر الجاري، وذلك في أولى زيارة يقوم بها وفد من الدولة العبرية إلى المغرب بعد استئناف العلاقة بين الدولتين في دجنبر الماضي.

يشار أن الإعلان عن سفر الوفد المغربي لإسرائيل، يأتي أسبوعين على وصول السفير الإسرائيلي السابق في مصر، دافيد غوفرين، ليكون ممثلا دبلوماسيا لبلاده.

Zone contenant les pièces jointes

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق