سياسة

وزير فلسطيني يبرز الدور التاريخي الذي يضطلع به المغرب في دعم القدس الشريف‎‎

أكد وزير التنمية الاجتماعية في الحكومة الفلسطينية، أحمد مجدلاني، اليوم أمس الإثنين بالرباط، على الدور التاريخي الذي يضطلع به المغرب في دعم القدس الشريف.

 وقال مجدلاني، في تصريح للصحافة عقب لقائه بوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، إن “المغرب له دور هام في دعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، وحقوقه الثابتة في إقامة دولته المستقلة على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية”.

 وأشاد في هذا السياق، بالجهود التي تضطلع بها لجنة القدس التي يرأسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، على المستوى الثقافي والتنموي.

 من جهة أخرى ، أبرز الوزير الفلسطيني أن لقاءه بالسيد بوريطة شكل “فرصة لتبادل وجهات النظر بشأن الأوضاع المتفاقمة في فلسطين”، في ضوء سياسة الحكومة الإسرائيلية الجديدة التي أزاحت حل الدولتين المتفق عليه دوليا عن طاولة المباحثات مع الفلسطينيين، واستعانت عوضا عنه بالحل الأحادي الجانب والذي من شأنه أن يؤدي إلى عدم الاستقرار في المنطقة .

 كما شكل اللقاء ، يضيف الوزير، مناسبة لبحث التعاون الثنائي بين دولة فلسطين والمملكة المغربية في مختلف المجالات وسبل تطوير آفاق هذا التعاون، مؤكدا أن العلاقات الثنائية ستشهد في المستقبل القريب مزيدا من العمل المشترك.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق