مجتمع

كوكوس تنتفض بسبب الاقتصاد غير المهيكل .. “البيروقراطية القاتلة و الرشوة و المحسوبية ينخرون الاستثمار”‎

إنتفضت نجوى كوكوس رئيسة منظمة شباب الأصالة والمعاصرة بسب الإقتصاد غير مهيكل حيث نشرت تدوينة عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك تنتقض ما وقع في فاجعة معمل طنجة وما سيقع مستقبلا .
وقالت كوكوس :”سؤال الاقتصاد غير المهيكل و تأطيره و دعم العاملين و المشغلين بهذا القطاع لإخضاعهم للقانون و احترام شروط السلامة الصحية و البيئية أصبح ضرورة ملحة”.
وأردفت المتحدث ذاتها :”اليوم، معمل النسيج أو الخياطة بطنجة، غدا لا قدّر الله سنفجع بحوادث أخرى مادام عدد من المواطنات و المواطنين حتى ممن لهم الإمكانيات يختارون العمل خارج القانون و في عدد من القطاعات و إنشاء وحدات سواء صناعية أو غيرها”.
وشددت في تدوينتها :”البيروقراطية القاتلة و الرشوة و المحسوبية ينخرون الاستثمار ، و البطالة و الفقر و الحاجة ينخرون آلاف الأسر المغربية ، فنجد مئات الأشخاص يفضلون إنشاء الوحدات السرية و نجد مئات الآلاف من المواطنات و المواطنين مستعدين قبول العمل دون شروط قانونية و لا حقوق مضمونة همهم هو لقمة العيش و إن كانت تشكل خطر على صحتهم و حياتهم”.
وختمت :”رحم الله ضحايا الاثنين الأسود و أسكنهم فسيح جناته و رزق أهاليهم الصبر و السلوان ، و عل هذه الفاجعة تكون درس للسلطات الحكومية حتى تتحرك في عجل لتدارك أخطاءها في مجال الاستثمار و تشجيع المقاولة و فرض القانون و المراقبة”.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق