مجتمع

” الحق في الوصول للمعلومة” عنوان دورة تكوينية لفائدة موظفي الجماعات الترابية بإقليم العيون‎‎

العيون : مصطفى اشكيريد
في إطار برنامج التكوين المستمر لموظفي الجماعات الترابية بإقليم العيون برسم سنة 2021، استؤنفت صباح اليوم الثلاثاء 23 نونبر 2021، أشغال هذا البرنامج، بتنظيم دورة تكوينية لفائدة المكلفين بالحق في الحصول على المعلومات على مستوى الجماعات الترابية.
ويأتي تنظيم هذه الدورة اعتبارا للأهمية القصوى التي يكتسيها حق الحصول على المعلومات في تعميق الديمقراطية قيما ومبادئ وممارسة، وذلك تطبيقا للقانون المتعلق بالحصول على المعلومة 31.13.
الدورة التي أطرها المكون إسماعيل اندور مكون داخلي بوزارة الداخلية، حول موضوع “الحق في الحصول على المعلومة”، والتي ستستمر لغاية يومه الأربعاء 24 نونبر 2021، تهدف إلى التحسيس بأهمية الحق في الحصول على المعلومات في ترسيخ الحكامة الجيدة بالجماعات الترابية، والرفع من فعاليتها، وكذا بسط مساطر وتدابير الإعمال الجيد للحق في الحصول على المعلومة على مستوى الجماعات الترابية.
وتندرج هذه الدورة في إطار برنامج التكوين المستمر لموظفي الجماعات الترابية بإقليم العيون، والذي يهدف إلى تكوينهم، وتطوير خبراتهم وتقوية قدرات المستفيدين في كل ما يتعلق بالتسيير، واطلاعهم على المستجدات القانونية المرتبطة بدور الجماعات الترابية في تدبير الشأن المحلي، وهو ما من شأنه التجويد من مستوى الخدمات الإدارية والتنزيل الأمثل لكافة البرامج المسطرة.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق