مجتمع

وصول 4 ملايين جرعة من لقاح “أسترازينيكا” إلى مطار محمد الخامس

تسلم المغرب، اليوم الخميس (11 فبراير)، ثاني الشحنات من لقاح “أسترازينيكا” البريطاني، بلغت أربعة ملايين جرعة قادمة من معهد تطوير اللقاحات بالهند.

وذكرت مصادر صحفية، أن طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية، وصلت إلى مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، في تمام الساعة الواحدة والنصف زوالا، قادمة من الهند وعلى متنها 4 ملايين جرعة إضافية.

وتابعت المصادر ذاتها، أنه تم إفراغ الشحنة التي جاءت ملفوفة في 14 علبة كبيرة الحجم، وتم نقلها على متن شاحنات النقل اللوجستيكي المخصصة لهذا الغرض إلى الوكالة المستقلة للتثليج الموجودة بمقاطعة سيدي عثمان.

وتعتبر الشحنة الجديدة أكبر دفعة يتسلمها المغرب، منذ بداية حملة التلقيح الوطنية ضد فيروس كورونا، وذلك بعد تلقيه سابقا مليوني جرعة من “أسترازينيكا”، ونصف مليون جرعة من لقاح سينوفارم الصيني مكنته من بدء المرحلة الأولى للحملة.

يذكر أن معهد سيروم الهندي للمصل، وافق منذ يومين، على تصدير ما يقارب 24 مليون جرعة من لقاح “أسترازينيكا” المضاد لفيروس “كورونا” إلى 25 دولة؛ من بينها المغرب والمملكة العربية السعودية والبرازيل ونيكاراغوا والفلبين وصربيا والإمارات العربية المتحدة وقطر.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق