رياضة

الجمعية المغربية للصحافة الرياضية تدين إساءة “الشروق” إلى الملك

سجلت الجمعية المغربية للصحافة الرياضية بأسف شديد وباستنكار بالغ، الإنزلاقات الخطيرة لقناة “الشروق” الجزائرية، التي عمدت في خرق سافر لأخلاقيات الصحافة ومواثيق المهنية، إلى تقديم برنامج تهجم بطريقة فيها الكثير من الوقاحة والدناءة على شخص جلالة الملك محمد السادس، وهو ما يمثل استفزازا مبيتا لمشاعر المغاربة المتعلقين بملكهم ومساسا بمقدساتهم.

والجمعية المغربية للصحافة الرياضية، إذ تربط هذا الإنحطاط المهني والتعدي السافر على المبنى الأخلاقي والتنويري لمهنة الصحافة من قبل قناة “الشروق” الجزائرية، بردة الفعل اليائسة من إعلام مخترق ومسخر حيال الإنتصارات السياسية المدوية التي حققها المغرب، بحكمة ورجاحة عقل قائده الملهم جلالة الملك محمد السادس حفظه الله، وفي مقدمتها صيانة وحدته الترابية والدفاع عن قضاياه الوطنية، فإنها تستنكر بشدة هذا الإنحراف السافر عن ضوابط وأخلاقيات المهنة، وتنضم لكل القوى الحية ببلادنا للدفاع عن مقدسات الوطن.

وتهيب الجمعية بعقلاء الإعلام والثقافة بالجزائر، لردع مثل هذه الإختراقات المرفوضة والإنتصار دوما لأخلاقيات المهنة وللدور البناء الذي تلعبه الصحافة، خصوصا بين شعبين تجمعهما الكثير من القواسم المشتركة، وعدم الانسياق الأعمى وراء الحملات المسعورة الذي يقودها النظام العسكري بالجزائر.

كما تدعو الضمائر الحية بالشعب الجزائري الشقيق لوقف حماقات النظام العسكري، ورفع صوت الحكمة والرزانة لتجاوز الحماقات في هذا الظرف الدقيق الذي تمر منه المنطقة المغاربية.

وتجدد الجمعية بالمناسبة تنويهها بالصمود البطولي لقواتنا المسلحة الملكية، المتواجدة في الجبهة الأمامية الحامية للوطن والساهرة على أمنه وأمانه.
الرئيس
عن المكتب التنفيذي

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق