سياسة

العزاوي بعد تجميد عضويتها داخل “البام”: الحزب تحول إلى ألة انتخابية دون بصمة سياسية

أعلنت ابتسام العزاوي، النائبة عن حزب الأصالة والمعاصرة تجميد عضويتها بحزب ” التراكتور” بسبب ما أسمته التدبير الفردي للحزب، والهاجس الانتخابي الذي يطغى على قيادته.

وذكرت القيادية بحزب “التراكتور “أن قرارها هذا فكرت فيه منذ انعقاد المؤتمر الأخير، والذي غاب فيه النقاش السياسي حول أطروحة الحزب ومرجعيته وتوجهاته ورهاناته المستقبلية، وكان مؤتمرا تقنيا صرفا هدفه تغيير قيادة بأخرى والقيام بتعديل جيني للحزب، وتحويله إلى حزب جديد بأجندة جديدة أقصى طموحها استحقاقات 2021.

واعتبرت البرلمانية أن “البام المعدل” انحرف عن روح مشروع “التمغربيت”، وتم هجرانه من طرف غالبية مؤسسيه ومفكريه ووجوهه البارزة، معتبرة أن الحزب تحول إلى آلة انتخابية دون بصمة سياسية.

وانتقدت العزاوي “التدبير الفردي الحالي الرافض لعقد دورة للمجلس الوطني (في حين أن كل الأحزاب عقدت دورة وأكثر لمجالسها الوطنية) لانتخاب مكتب سياسي بشكل ديمقراطي، يحظى بالشرعية وبثقة برلمان الحزب ويتحمل مسؤوليته في تدبير المرحلة.”

وعبرت البرلمانية عن قناعتها بأن ”روح حزب الأصالة والمعاصرة الأصلي قد غادرت الهيكل الحالي، وأتمنى أن تستقر في جسد جديد، فراهنية المشروع أقوى من أي وقت مضى ومغربنا لازال محتاجا لديناميات سياسية جديدة، تحدث القطائع اللازمة مع الممارسات التي نفرت الشابات والشباب والأطر والكفاءات من العمل الحزبي

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق