رابطة الصحافيين الرياضيين تدشن موسمها الجديد من مدينة فاس بندوة حول “التواصل بين المدرب والصحافي ضوابطه وأخلاقياته” وتعقد جمعا عاما استثنائيا

0

اعتمد المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين، برنامج أنشطته لموسم 2017-2018، وذلك في اجتماعه المنعقد مساء الأربعاء 27 شتنبر 2017 بمدينة الدارالبيضاء.

الاجتماع كان مناسبة لتقييم أنشطة الرابطة خلال الموسم الماضي، بهدف العمل على تطوير أداء الرابطة وتعزيز المكتسبات.

وبعد نقاش مستفيض بين أعضاء المكتب التنفيذي، تم وضع الخطوط العريضة لبرنامج الموسم الجديد، الذي يتضمن مجموعة من اللقاءات التواصلية والدورات التكوينية والندوات والمسابقات، والأنشطة الاجتماعية، الرامية بالأساس إلى خدمة قضايا الإعلام الرياضي بصفة خاصة، وقضايا وهموم الرياضة الوطنية بصفة عامة، والتفاعل بشكل إيجابي وجاد مع مكونات الحركة الرياضية الوطنية.

وإلى جانب تثبيت الأنشطة الموسمية القارة، مثل تنظيم كأس “محمد بوعبيد للصحافيين الرياضيين” في كرة القدم المصغرة في دورتها الرابعة، وتخليد الذكرى السنوية لتأسيس الرابطة، وتنظيم ملتقى “محمد بوعبيد للإعلاميين الرياضيين” في دورته الرابعة، فإن برنامج الموسم الجديد سيتم تدشينه من مدينة فاس، بتنظيم ندوة حول موضوع: “التواصل بين المدرب والصحافي ضوابطه وأخلاقياته”، وذلك يوم 16 أكتوبر 2017، بتعاون مع ودادية المدربين المغاربة لكرة القدم لجهة فاس.

ومن بين الأنشطة المقررة أيضا في الموسم الجديد، تنظيم دورات تكوينية للإعلاميين الرياضيين في مجال التحليل الفني لمباريات كرة القدم، وحول موضوع مستجدات التحكيم.

وتقرر في هذا السياق تدعيم أنشطة ومبادرات فروع الرابطة، حيث حظي البرنامج السنوي لفرع مدينة أكادير بالمصادقة والدعم، ويتضمن هذا البرنامج تنظيم دورات تكوينية، وكأس الغولف للصحافيين الرياضيين في دورتها الثانية، فضلا عن دورة تكوينية لفائدة مسؤولي اللجان الإعلامية للأندية التابعة لعصبة سوس، إلى جانب أنشطة أخرى متميزة.

من جهة أخرى، تناول الاجتماع المشاكل والمعيقات التي تعترض رجال ونساء الإعلام الرياضي في مسعاهم لتغطية المباريات الرياضية المحلية، وخاصة بمركب “محمد الخامس”، وتم الاتفاق على التحرك في اتجاه تصحيح هذه الاختلالات بما يتماشى ومقتضيات الميثاق الإعلامي.

وجدد المكتب التنفيذي للرابطة التزامه بميثاق العمل المشترك مع الجمعية المغربية للصحافة الرياضية بما يخدم قضايا وانشغالات مكونات الجسم الصحافي الرياضي الوطني.

وخلال الاجتماع ذاته تقرر عقد جمع عام استثنائي قبل نهاية السنة الجارية لتعديل القانون الأساسي للرابطة.

وشكل الاجتماع فرصة للإعلان بشكل رسمي عن الموقع الجديد للرابطة، خاصة أن الموقع يعتبر بوابة تعريفية وتواصلية وتوثيقية هامة لتقريب الرابطة من الأعضاء المنخرطين فيها من جهة، وللتعريف بأهدافها وأنشطتها وبرامجها واهتماماتها، وأنشطة فروعها، لدى مختلف مكونات المشهدين الإعلامي والرياضي الوطني من جهة أخرى.

وتناول الاجتماع أيضا قضايا تنظيمية وهيكلية، ترمي إلى تفعيل دور اللجان الموازية والفروع (المكاتب المحلية والجهوية).

سعيد ياسين

الكاتب العام للرابطة

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.