سياسة

دافيد غوفرين يعبر عن سعادته بقدومه إلى المغرب وهذا ما قاله عن المملكة

كشف السفير دافيد غوفرين، رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي في المغرب، عن شكره للمغاربة وسعادته بمقامه بالمملكة، وبحفاوة الاستقبال الذي قال إنهم خصوه به يوم وصوله إلى المغرب، عقب قرار استئناف العلاقات بين البلدين.

وذكر غوفرين في مقطع فيديو، ألقاها بالعربية الفصحى “يشرفني أن أشغل منصبي الدبلوماسي في بلد مهم مثل بلدكم، الذي سبق أن زرته قبل عشر سنوات، لأول مرة في حياتي”. ثم أضاف: “أرضكم أرض مباركة، ولن أنسى أول يوم لي هنا في المغرب. استقبلتموني بحفاوة، وقلتم لي:(الدار داركم)”.

وأثنى الديبلوماسي الاسرائيلي، كثيرا على ملوك المغرب، ذاكرا الملكين الراحليْن محمد الخامس والحسن الثاني والملك محمد السادس، مشددا إلى أن “الشعب اليهودي سيذكر دوما أن السلطان محمد الخامس حمى الطائفة اليهودية في المغرب من نازية هتلر، وأن الملك الحسن الثاني كان حريصا على الإبقاء على صلة الرحم بين المغرب واليهود حتى بعد رحيلهم، وساهم في إقناع الرئيس المصري الراحل أنور السادات على عقد اتفاق السلام بين مصر وإسرائيل. فيما لا يقل جلالة الملك محمد السادس نصره الله شجاعة وتسامحا عن جده ووالده، لذلك كان العاشر من ديسمبر 2020، ليس فقط يوما للإعلان عن قرار استئناف العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وإسرائيل، بل أيضا، يوما يجسد تفرد وتميز المملكة المغربية الشريفة شعبا وملكا وحكومة”.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق