سياسة

بوريطة يتباحث مع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي لهذا الغرض

أجرى ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، لقاء عبر تقنية الاتصال المرئي مع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الكويتي نايف فلاح مبارك الحجرف.

وتناول في اللقاء الذي جرى اليوم الثلاثاء (23 فبراير)، مسار الشراكة الاستراتيجية القائمة بين المغرب ومجلس التعاون الخليجي، منذ سنة 2011، حيث تم التنويه بالخطوات المشتركة بفضل الرعاية الملكية، وإخوانه قادة دول المجلس، بقرار تمديد خطة العمل المشتركة إلى سنة 2024.

وأضاف بلاغ للقاء، بر السيد ناصر بوريطة عن استعداد المملكة المغربية لمواصلة العمل مع الأمانة العامة والدول الخليجية من أجل تطوير مسار هذه الشراكة، بما يؤسس لمرحلة جديدة من التعاون وترسيخ إطار تشاركي متجدد يعزز العلاقات السياسية والاقتصادية والتجارية والبشرية بين الجانبين، تجسيدا للمنظور الملكي الوارد في الخطاب الملكي أمام القمة المغربية الخليجية المنعقدة بالرياض بتاريخ 20 أبريل 2016.

وفي نفس السياق أشاد الأمين العام لمجلس التعاون بجهود الملك محمد السادس باعتباره رئيسا للجنة القدس،وفي الدفاع عن الوضع الخاص للقدس وحماية طابعها الإسلامي وصيانة حرمة المسجد الأقصى والدفاع عن الهوية التاريخية لهذه المدينة كأرض للتعايش بين كافة  الأديان السماوية.

ولم يفوت الحجرف، في نفس السياق، تأكيد موقف دول المجلس الثابت في دعم سيادة المغرب على صحرائه ووحدة أراضيه، معتبرا أن أي حل لهذا النزاع الإقليمي المفتعل، لا يمكن أن يتم إلا في إطار سيادة المغرب ووحدة ترابه.

من جانبه، كشف ناصر بوريطة، ما يربط المغرب بدول مجلس التعاون من قواسم مشتركة وتضامن موصول، مؤكدا دعم المغرب المستمر لأمن واستقرار دول الخليج ورفضها لكل تهديد يطالها

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق