سياسة

مجلة ألمانية: المغرب بطل التطعيم في شمال إفريقيا.. ونجاحه يثير غيرة ألمانيا

كشفت مجلة “فالت” الألمانية باستراتيجية المغرب في محاربة وباء كورونا، بنجاح حملة التلقيح الوطنية التي أطلقها الملك محمد السادس بشكل مجاني، منوهة بتفوقه على ألمانيا وبعض الدول الأوروبية.

وافتتحت المجلة تقريرها بالقول عن تدبير المغرب لملفه الصحي في ظل جائحة “كورونا”، بالتأكيد على أن المغرب تفوق على ألمانيا، في التطعيم مشيرة إلى أنه في الوقت الذي تتواجد فيه أوروبا في الحجر، الحياة في المغرب أشبه بما كانت عليه من قبل، متسائلة عن السر وراء هذا النجاح.

وشددت المجلة التي تعتبر من بين أبرز المنابر الإعلامية في الديار الألمانية، على تفوق المغرب كبطل شمال إفريقيا للتطعيم ضد “كورونا”، مبرزة أن الحملة الوطنية التي أطلقها الملك محمد السادس بتلقيه أول حقنة بالقصر الملكي بفاس تعرف نجاحا كبيرا من حيث التنظيم و إقبال المغاربة على التلقيح.

وتابع المصدر ذاته، أن وزارة الصحة المغربية تعرف منذ مدة أقل من 500 إصابة بالفيروس، وهو رقم كفيل بأن يثير “غيرة ألمانيا والعديد من دول الاتحاد الأوروبي”، مضيفة أن المغرب في طريقه لتأمين نفسه من الوباء بفضل استراتيجيته الوطنية التي تشارك فيه جميع المؤسسات والجهات الفاعلة وبفضل ردة فعله السريعة والصارمة وتدابيره الاستباقية.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق