مجتمع

العيون.. السفارة الأمريكية تزور مقر اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان

سيدي اسباعي- Le7tv – العيون

استقبلت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان، مساء اليوم الأربعاء 24 فبراير، وفدا عن السفارة الأمريكية بالمغرب، وذلك بمقر اللجنة بمدينة العيون.

وأفاد توفيق البرديجي، رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالعيون السلقية الحمراء، أن أعضاء اللقاء تناول شرحا مفصلا لاختصاصات اللجنة، والتي من ضمنها معالجة شكايات المواطنين، والتدخل التلقائي وإجراء التحقيقات والتحريات والرصد والزيارات الميدانية للسجون.

وفي ذات السياق أضاف رئيس اللجنة، أنه جرى خلال هذا اللقاء، تقديم أهم ما ميز عمل اللجنة خلال سنة 2020، فيما يخص النهوض بثقافة حقوق الإنسان ونشرها من خلال التكوين و التثقيف في هذا المجال.

 

وأضاف البرديجي في تدوينة له على حسابه الشخصي “فيسبوك”، أنه تم التطرق خلال اللقاء، إلى مبادرات وأنشطة التحسيس، والتشاور بشأن الحقوق الثقافية والحقوق الفئوية كالمهاجرين، وكذا حقوق المرأة والطفل والأشخاص في وضعية إعاقة، اعتمادا على استراتيجية المجلس الوطني لحقوق الإنسان المرتكزة على فعلية حقوق الإنسان.

وفي موضوع ذي صلة، أشار إلى الدور الذي تلعبه اللجنة بشأن قضايا مرتبطة بتطور وضعية حقوق الإنسان بالجهة، بالإضافة إلى الوضعية المرتبطة بالأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، ووضعية اللاجئين والمهاجرين المنحدرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق