سياسة

بنعبد الله: إنجاح النموذج التنموي يحتاج لرئيس حكومة قوي

ذكر الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بنعبد الله، أيه بخصوص الحصيلة الحكومية، معتبرا أن “حصيلة حكومة العثماني في نسختيها هزيلة”.

 

وقال بنعبد الله الذي حل ضيفا على أحد البرامج الحوارية التلفزية، إن حصيلة حكومتي العثماني، هزيلة، مشددا على أن حزبه “لا يتنصل من مسؤوليته في هذه الحصيلة”، التي شاركوا فيها بتدبير حقائب وزارية مهمة لمدة سنتين.

 

وتابع الأمين العام للتقدم والاشتراكية، أن رصيد كل مكونات الحكومة هزيل، ونفسها الإصلاحي هزيل، مشيرا إلى أنه “ليس لديها أي قدرة على التواصل مع المواطن”.

 

وعاد بنعبد الله، للحديث عن خلافات الأغلبية الحكومية، مؤكدا على أن “هناك أحزاب تدخل الحكومة بهدف إفشالها منذ البداية، فهي تدخل بمنطق أنه لا يجب أن تنجح حكومة حزب إسلامي”.

 

وأشار الأمين العام للتقدم والاشتراكية، إلى أن دخول حزبه حكومة حزب ذو مرجعية إسلامية، “كان تضحية واختيارا سياسيا صعبا”، مذكرا بأن ” رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران، كان يتفهم هذه التضحية أما في حكومة العثماني فكان الوضع مختلفا“.

 

وفي حديثه عن النموذج التنموي الجديد، أوضح بنعبد الله، أنه لا يمكن أن يطبق النموذج التنموي، بشكل سليم ويعطي النتائج المراد تحقيقها، إلا إذا كانت لدينا حكومة قوية ورئيس حكومة بذات القوة.

 

وشدد بنعبد الله على ضرورة توفر المغرب على حكومة قوية ومؤهلة، يقودها رئيس حكومة قوي ومؤهل، يساهم فعليا في إنجاح النموذج التنموي الجديد

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق